كشف حساب اللواء طيار أحمد جنينة بعد إبعاده عن رئاسة شركة ميناء القاهرة الجوى.. حقق 52% أرباح زيادة عن العام الماضى.. وغضب بين العاملين بسبب رحيله.. ويدعون لتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضًا على القرار

السبت، 26 ديسمبر 2015 09:21 م
كشف حساب اللواء طيار أحمد جنينة بعد إبعاده عن رئاسة شركة ميناء القاهرة الجوى.. حقق 52% أرباح زيادة عن العام الماضى.. وغضب بين العاملين بسبب رحيله.. ويدعون لتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضًا على القرار اللواء طيار أحمد جنينة
كتب أحمد مصطفى ورحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الغضب على العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى بعد ساعات من قرار الشركة المصرية للمطارات، من إنهاء انتداب اللواء طيار أحمد جنينة، الذى كان يرأس الشركة لمدة عام. ودعا العاملون لتنظيم وقفة احتجاجية غدًا للاعتراض على رحيل جنينة

واعتبر العاملون خلال حديثهم لـ"اليوم السابع" أن اللواء طيار أحمد جنينة، حقق نجاحات وطفرات للشركة على المستوى المالى والإدارى، خصوصا وأن أرباح الشركة تجاوزت 52% عن العام المالى السابق، حسب الأرقام التى أعلنتها الشركة وكافة الأجهزة الرقابية.

وحقق جنينة، خلال فترة توليه رئاسة الشركة، إجمالى إيرادات 2 مليار و632 مليون جنيه، بصافى ربح قبل الضرائب 656.6 مليون جنيه، وبعد الضرائب 433 مليون جنيه مقارنة بالعام الماضى، حيث كان إجمالى إيرادات 2014 2 مليار و61 مليون جنيه بصافى ربح 281 مليون جنيه بزيادة تقدر بـ54% فى 2015، وذلك من خلال تعظيم إيرادات الشركة من الأنشطة التجارية وخدمات الركاب وهبوط وانتظار الطائرات.

وشهدت الخدمة المميزة بالمطار زيادة فى عدد الإيرادات التى وصلت إلى 40 مليونا، وتحقيق أرباح 17 مليون، فى حين أنها حققت العام السابق قبل تولى اللواء جنينة رئاسة الشركة، 28 مليون جنيه، وأرباح مليون جنيه فقط، فضلاً عن زيادة أرباح الصالة رقم 4 الخاصة برجال الأعمال والشخصيات المهمة.

وعمل جنينة على إقامة خيمة مكيفة أمام صالة الوصول بالمطار القديم بقيمة 359 ألف جنيه، لتُدِر عائدًا شهريا بقيمة 110 آلاف جنيه للشركة، واشترى 10 سيارات فاخرة للخدمة المميزة، وتوفير 10 ملايين جنيه لشركة ميناء القاهرة الجوى، كانت تدفع إيجارًا سنويًا للسيارات التابعة لإحدى الشركات الخاصة.

وأصدر اللواء أحمد جنينة، قرارات بترقية جميع العاملين المستحقين بالشركة من مختلف القطاعات، والمستوفين المدد البينية والقانونية وشروط الترقى، بعد أن كانت الترقيات مستوقفة بشركة الميناء منذ عدة سنوات، وقرر تعيين عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الوظائف التى تناسبهم، وتخصيص الوظائف طبقًا للمؤهلات الدراسية، وتعيين جميع أبناء العاملين المتوفين أثناء فترة خدمتهم.

وعمل جنينة خلال فترة توليه رئاسة الشركة على تطوير عدد من الأجهزة بالمطار، منها تركيب عدد من كاميرات مراقبة حديثة مزودة برؤية ليلية بجميع مبانى الركاب، وصالات السفر، والوصول، وساحات انتظار السيارات بالمطار، دعمًا للكاميرات القديمة بالمطار، وتزويد المطار بأجهزة الـ"إكس راى" للكشف على الحقائب داخل منطقة السيور بصالة السفر بالمطار، للكشف على حقائب الركاب المسافرين كإجراء احترازى جديد، قبل صعودها إلى الطائرات المغادرة من المطار إلى مختلف دول العالم.

وطوّر جنينة، منظومة جوزات مطار القاهرة، من خلال تشغيل كروت الجوازات لمتابعة إنهاء إجراءات الجوازات إلكترونيا، عن طريق بوابات مزودة بأجهزة تعمل من خلال الكروت، لتسهيل وسرعة إجراءات السفر على الركاب، نظير اشتراك سنوى، يتعاقد الراكب بمقتضاه مع شركة الميناء، لاستخدام هذا النظام بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومصلحة الجوازات. بالإضافة إلى تطوير مهبط الطائرات فى وقت قصير من خلال إزالة كافة المخلفات التى بلغت 100 ألف متر مربع، والتى كانت عبارة عن خردة متهالكة تابعة للخدمات الأرضية، ومصر للطيران، وشركة الميناء، وشركة الصيانة، وذلك بـ2 مليون جنيه ونصف، بعد أن كان مطلوب لإزالتها 120 مليون، وقام أيضا بزيادة خدمات رسوم الطائرات بالمهبط من 17 ألف دولار شهريا إلى 87 ألفا.

وجَهَّزَ جنينة، مبنى الركاب رقم 2 الجديد المقرر افتتاحه بداية العام المقبل، بـ22 مليون جنيه بدلاً من 100 مليون، وإيجار محلات الأسواق الحرة بـ49 مليون دولار تقريبًا بصالاتى السفر والوصول بمبنى الركاب، وتأجير عدد من المحلات داخل الصالات، لتعويض تكلفة إنشاء المبنى بعد تشغيله، والتى بلغت حوإلى 2.8 مليار جنيه.

واسترجع جنينة بكل جهوده، أموال الشركة المنهوبة من قِبَل بعض رجال الأعمال، إذ دفع أحد رجال الأعمال، لشركة ميناء القاهرة الجوى شيكا بمبلغ 18 مليون جنيه وهى دفعة من مستحقات الشركةً لديه، والتى كان قد حكم بها قاضى التحقيق من قبل، حيث كان مدان بمبالغ كبيرة لشركة الميناء، ما دفع الشركة بتحريك دعوى قضائية ضد رجل الأعمال، طالبت فيها بدفع ديون الشركة لدى رجل الأعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة