سياحة مصر تحصد آثار الإرهاب

ديلى ميل : الإرهاب يؤثر على الحجوازات السياحية لمصر وتونس فى الكريسماس

السبت، 26 ديسمبر 2015 01:00 م
ديلى ميل : الإرهاب يؤثر على الحجوازات السياحية لمصر وتونس فى الكريسماس السياحة فى مصر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فترة الكريسماس من أكثر الفترات التى تنتعش فيها السياحة فى مصر، بسبب حجوزات السياح الأجانب فى وجهات مصر السياحية إلا إن تقرير لجريدة "دايلى ميل" البريطانية كشف أن الهجمات الإرهابية أثرت على السياحة فى مصر وتونس وأدت إلى عزوف البريطانيين عن السفر إلى هذه الدول بسبب الخوف من الإرهاب.

وذكر التقرير أن السياح بدأوا يتوجهون لبلدان أخرى بخلاف مصر وتونس ومن الدول الجديدة التى بدأت تنتعش فيها السياحة المكسيك، جمهورية الدومينيكان وسيريلانكا بسبب الأسعار المنخفضة نسبياً.

وقد اتبعت شركات السياحة العالمية تخفيضات كبيرة فى حجوزات الكريسماس، حيث تقدم عروض جيدة منها حجز مجانى للأطفال وتخفيض فى أسعار الحجزعلاوة على عروض شركات الطيران للسياحة.

وتعتبر أسعار المكسيك منخفضة للغاية مقارنة بغيرها من الدول، حيث تقدم عروضاً بتخفيضات تبلغ قيمتها أكثر من 860 جنيه إسترلينى لكل زوجين لقضاء 14 ليلة فى منتجع سياحى 5 نجوم، حيث تصل تكاليف الرحلة إلى 2934 جنيه إسترلينى، كما تقدم الشركات عرضاً بتخفيض قدره 672 جنيه إسترلينى للسفر إلى الدومينيكيان لمدة أسبوعين بسعر 2854جنيه إسترلينى.

ومن جانبه قال أندرو براون، المتحدث باسم إحدى شركات السفر والسياحة، أن تأثر السياحة فى مصر بسبب الإرهاب وارتفاع الأسعار ستؤدى إلى توجه السياحة لمناطق أخرى بأسعار أقل بكثير وأكثر توفيراً، مثل: المكسيك، ماليزيا، موريشيوس، وخاصة فى الكريسماس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة