جوجل ومايكروسوفت يطلقان ميزة Santa trackers لمساعدة الأطفال لاستكشاف العالم

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 05:06 م
جوجل ومايكروسوفت يطلقان ميزة Santa trackers لمساعدة الأطفال لاستكشاف العالم ميزة تتبع سانتا كلوز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفرت كل من جوجل ومايكروسوفت ميزة جديدة للأطفال تساعدهم على انتظار وصول "بابا نويل" وأعياد الكريسماس، حيث أطلق كل منهما موقعًا إلكترونيًا خاصًا به لتتبع سانتا كلوز، والذى لا يقوم فقط بمجرد تتبع مساره كلما وصل يوم عيد الكريسماس إلى أى مكان فى العالم، ولكن أيضًا لإعطاء السبل للأطفال لاستكشاف العالم ومعرفة المزيد عن الأماكن التى يحلق فوقها، وفقا لما نشرته The Verge.

حيث تتيح جوجل للمستخدمين الضغط على مجموعة من الاهتمامات لتحميل الصور والمعلومات من ويكيبيديا عن كل موقع جغرافى، فيما تتيح مايكروسوفت التى قامت بإعادة إطلاق موقعها لتعقب سانتا بالتعاون مع NORAD "قيادة الدفاع الجوى لأمريكا الشمالية"، باتخاذ نهج مماثل والتى تعتمد على نتائج محرك بحث بينج حول الموقع الذى يختاره المستخدم.

وقد وفرت جوجل ومايكروسوفت العديد من المميزات الأخرى بشكل أبعد من الاكتفاء بوضع خريطة فقط، حيث يتيحان بعض الألعاب الترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى بعض الألعاب التعليمية.

ومثل العام الماضى، فإن جوجل تمتلك لعبة تسمح للأطفال تعلم البرمجة، فى حين تمتلك مايكروسوفت خريطة منفصلة تسلط الضوء على تقاليد العيد فى مختلف البلدان فى جميع أنحاء والعالم، ويمكن الدخول إليهما من

هنا:


جوجل

مايكروسوفت








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة