وفد الاتحاد الأوروبى: ما نشر عن تشويهنا لصورة مصر لا أساس من الصحة

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:10 م
وفد الاتحاد الأوروبى: ما نشر عن تشويهنا لصورة مصر لا أساس من الصحة جيمس موران سفير الاتحاد الأوربى فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر إنه لم يتم إبلاغه رسميا بأى بلاغات، وإنه علم بأمر البلاغ المقدم إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، باتهام جيمس موران، رئيس الوفد ، ومسئولين آخرين، بنشر أخبار كاذبة لتشويه صورة مصر بالخارج، من بعض المواقع الإخبارية.

وأضاف الوفد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيقوم بإبلاغ محامى الوفد بمتابعة الأمر مؤكدا أن كل ما نشر ليس له أساس من الصحة.

وكان محامى عاطف أبو العزيم، وكيلاَ عن الإعلامية منى سويلم، كبير مذيعى قناة النيل الدولية بقطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، تقدم ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه الاتحاد الأوروبى بتشويه صورة مصر، مستندا إلى ندوة نظمها الاتحاد الأوروبى فى رمضان الماضى حضر فيها عبد المنعم سعيد، وشهيرة أمين، وهشام قاسم، وتطرقوا بالنقاش لأبرز القضايا التى تعاصرها المنطقة فى الوقت الحالى كالإرهاب، وموقف إيران من دول الشرق الأوسط وأيضا الإعلام.

وقام وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة بنشر الندوة –التى حضرها العديد من وسائل الإعلام بمناسبة حفل الإفطار السنوى التى تستضيفه السفارة - كاملة على موقع اليوتيوب وإرسالها عبر البريد الإلكترونى للصحفيين المختصين بتغطية فاعليات الوفد.


وأكد حينها رئيس وفد الاتحاد الأوروبى، جيمس موران أن كدا أنه لا يمكن العمل بدون مصر فى المضى قدما لمواجهة التحديات فى سوريا واليمن والشرق الأوسط مشددا على أنه ينبغى العمل عن كثب مع معها.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبى هو أكبر شريك تجارى لمصر بإجمالى 1.1 مليار يورو مقدمة فى صورة منح وليس قروض.


موضوعات متعلقة..


- جيمس موران سفير الاتحاد الأوربى بالقاهرة: لا يمكن مواجهة التحديات فى سوريا واليمن والشرق الأوسط بدون مصر.. وقناة السويس الجديدة ستكون جيدة للقاهرة وأوروبا.. ونتطلع لإجراء الانتخابات البرلمانية قريبا














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة