إدارة "غزل شبين" تتخذ إجراءات تصعيدية ضد العاملين ردا على إضرابهم

الخميس، 24 ديسمبر 2015 01:51 م
إدارة "غزل شبين" تتخذ إجراءات تصعيدية ضد العاملين ردا على إضرابهم احتجاج لعمال غزل شبين - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قرابة أسبوعين من الاحتجاجات العمالية ضد إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بشبين الكوم، قامت إدارة شركة غزل شبين صباح اليوم، بمنع أتوبيسات الشركة من توصيل العمال، كما قامت برفع دفتر الحضور والانصراف، فى إطار تصعيديها ضد العمال المضربين عن العمل منذ بداية الأسبوع الماضى، وعقب اعتصام داخل مقر الشركة لمدة أسبوعين.

كما قطعت إدارة الشركة، الكهرباء عن جميع مصانع الشركة، كوسيلة للضغط على العمال المعتصمين داخلها، بغرض منعهم من ممارسة حقهم فى التعبير، والمطالبة بحقوقهم المشروعة.

من جانبهم، تجمع عدد من عمال غزل شبين أمام مبنى محافظة المنوفية، حيث طالبوا بتسلم الشركة ومحتوياتها، بغرض الحفاظ عليها، ولتخوفهم من غدر الإدارة وأعوانها، حيث قرروا تشكيل لجنة للتأمين، على أن يتم ذلك برعاية كل من الشرطة والنيابة.

وتصاعدت أزمة عمال شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج البالغ عددهم 3500 عامل وإدارى، السبت الماضى، على خلفية الاعتداء على عدد من العمال فى الوقفة التى نظموها، وإصابة أحدهم بسلاح أبيض من جانب مدير عام الأمن الداخلى بالشركة فيما قام العمال باحتجاز كونتينر ومنع خروجه من الشركة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

ورفع العمال العديد من المطالب كشرط أساسى للعودة للعمل على رأسها استبعاد عاطف عبدالستار وأسامة خلاف من إدارة الشركة، وكذلك استبعاد مصطفى مقشط مدير عام الأمن، وإحالته الى التحقيق، نظرًا لما بدر منه تجاه العمال فى وقفة السبت الماضى، بالإضافة إلى المطالب بصرف العلاوة الاجتماعية المقررة من الدولة بأثر رجعى ابتداءً من يوليو الماضى.

وكذلك صرف الدفعة الرابعة من المكافأة السنوية حافز تحقيق الهدف المقرر صرفه منذ أكتوبر الماضى، بالإضافة إلى صرف أسهم اتحاد المساهمين وهى نسبة العمال فى أسهم الشركة، ورجوع كافة عمال الأمن الذين تم إصدار قرارات تعسفية بنقلهم من الإنتاج واستبعاد كافة المعينين بالمحسوبية والواسطة وأعطاء الدرجات المالية للدفعة التى تم تحويلها.

وطالب العمال، بتعديل تسعيرة الإنتاج وحساب الكيلو متر للسائقين وصرف حافز التطوير أسوة بباقى الشركات العاملة فى مجال الغزل والنسيج وتعديل حافز الإنتاج وصرف بدلات للعمال، الذين قاموا بإجراء عمليات جراحية من صندوق النقابة وتعديل لائحة الجزاءات بالشركة، وخصم الضرائب على الأجر الأساسى للعامل وتثبيت العمالة المؤقتة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة