"سايسة" تصيب طبيبة أسنان بجروح قطعية بالوجه اعتراضا على وضع سيارتها أمام المستشفى.. الدكتورة تحرك دعوى قضائية.. ونقابة أطباء الأسنان تطالب الداخلية بتأمين المنشآت الطبية..وتؤكد:لا تهاون فى حق الطبيب

الخميس، 24 ديسمبر 2015 08:14 ص
"سايسة" تصيب طبيبة أسنان بجروح قطعية بالوجه اعتراضا على وضع سيارتها أمام المستشفى.. الدكتورة تحرك دعوى قضائية.. ونقابة أطباء الأسنان تطالب الداخلية بتأمين المنشآت الطبية..وتؤكد:لا تهاون فى حق الطبيب الدكتورة أمل سعيد السيد شرف مصابة بجروح قطعية بالوجه
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت الدكتورة أمل سعيد السيد شرف، أخصائية طب وجراحة الفم والأسنان بمستشفى القاهرة الفاطمية بالدراسة، للاعتداء من قبل فتاة تعمل "سايس" أثناء توجهها إلى عملها بالمستشفى، وبحثها عن مكان مناسب لترك سيارتها فيه لحين انتهاء مواعيد العمل، مما أدى إلى إصابة الطبيبة بجروح قطعية فى الوجه مع احتمال فقدان لجزء من الجلد.
اليوم السابع -12 -2015

وحصل "اليوم السابع"، على نسخة من التقارير الطبية والمحضر الذى حررته الطبيبة بعد الاعتداء عليها، والذى حمل رقم 10227 جنح الجمالية، حيث أوضح التقرير الطبى الصادر عن العيادات الخارجية بمستشفيات جامعة عين شمس، أن الطبيبة تعانى من جرح متهتك بالجانب الأيسر من الوجه 2X 1 سم، مع وجود فقدان جلدى وعدة جروح متفرقة، مع وجود احتمال لفقدان جزء من الجلد الذى تم إصلاحه، وتوقع حدوث تشوه، وتحتاج إلى مراجعة لأثر الندبة جراحيا.
اليوم السابع -12 -2015

وجاء بالمحضر الخاص بالواقعة، أن الدكتورة أمل سعيد أبلغت شفاهيا عن تضررها من فتاة تدعى "س.ر.ا"، لقيامها بالتعدى عليها بالسب والضرب وإحداث إصابات دون وجه حق، وقالت:"كنت أنادى على المسئول عن ركن السيارة، لكننى وجدت الفتاة تتعدى عليا بالسب، وعند اعتراضى على ذلك واستفسارى عن سببه، ألقت كوبا زجاجيا على السيارة، ثم استخدمته فى التعدى على وإحداث الإصابات فى وجهى"، مشيرة إلى أن الفتاة نفسها وجدتها تتعدى بالسب على كافة الأطباء العاملين بالمستشفى.
اليوم السابع -12 -2015

من جانبه، طالب الدكتور حسين عبد الهادى أمين صندوق النقابة العامة لأطباء الأسنان، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة التدخل لتأمين المنشآت الطبية، مشيرا إلى أن حالات الاعتداءات والبلطجة على الأطباء قد زادت فى الآونة الأخيرة نتيجة قصور فى التأمين وعدم معاقبة الجناة فى كل مرة، محذرا من غضب الأطباء، مضيفا:"لن يصمت طبيب على إهانته بعد ذلك، وسيضطر لإعادة حقه بنفسه، ليصبح قانون الغاب هو المسيطر على المستشفيات"، لافتا إلى أن النقابة ستنضم للطبيبة فى الدعوى القضائية الخاصة بها لتدعيم موقف الطبيبة.
اليوم السابع -12 -2015

وأشار عبد الهادى، لـ"اليوم السابع"، إلى أن بعض أعضاء المجلس تواصلوا مع الدكتورة أمل سعيد السيد شرف رئيس قسم الأسنان بمستشفى القاهرة الفاطمية بالدراسة بعد الاعتداء عليها، ووجه النقيب الدكتور شفيق الحكيم بالاتصال بالطبيبة ودعوتها للحضور إلى النقابة، والتى بمناقشتها وجد أنها لجأت بالفعل إلى النقابة وقابلت موظف النقابة المسئول عن لجنة الشكاوى لتقديم شكوى، إلا أنه أخبرها أن النقابة لم تكن طرفا من قبل فى حوادث اعتداء خارج نطاق العمل، مما أدى إلى انصرافها عن النقابة للقضاء، مما أثار حفيظة النقيب العام وتم توجيه اللوم إلى الموظف، مؤكدا أن أى اعتداء على طبيب أسنان داخل أو خارج عمله هو اعتداء عليه شخصيا.
اليوم السابع -12 -2015

من ناحيته، قال الدكتور شفيق الحكيم نقيب أطباء الأسنان، إن النقابة ستأخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو رد حق الطبيبة، ولن تتهاون مع أى طرف يوجه إهانة لطبيب أسنان، مشيرا إلى أنه لفت نظره على أن يتم التحقيق إذا ما تكرر مثل هذا الموقف، مؤكدا أن الأمر الآن بيد القضاء، وأن هناك جلسة أمام النيابة العامة، يوم السبت المقبل، سنتابع آخر التطورات بها على أن تنضم النقابة للقضية أمام المحكمة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


- نقابة الأطباء تطالب وزير الداخلية بتفعيل شرطة تأمين المستشفيات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة