كواليس مفاوضات توفيق عكاشة لتشكيل كتلة للمستقلين.. النائب يكشف عن اجتماع بمنزل مرتضى منصور لبحث الأمر.. ويدعو سيف اليزل للانضمام إلى الهيئة البرلمانية لكتلته.. ويؤكد: لا نمانع الانضمام لائتلاف دعم مصر

الخميس، 24 ديسمبر 2015 03:33 م
كواليس مفاوضات توفيق عكاشة لتشكيل كتلة للمستقلين.. النائب يكشف عن اجتماع بمنزل مرتضى منصور لبحث الأمر.. ويدعو سيف اليزل للانضمام إلى الهيئة البرلمانية لكتلته.. ويؤكد: لا نمانع الانضمام لائتلاف دعم مصر كواليس مفاوضات توفيق عكاشة لتشكيل كتلة للمستقلين
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الدكتور توفيق عكاشة عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة نبروه وطلخا، اليوم الخميس، إلى مجلس النواب اليوم، للقاء عدد من النواب والنائبات وكان على رأسهم النائبة مارجريت عازر، والنائبة منى منير، لاستكمال المشاوارات معهن حول إمكانية تشكيل كتلة للمستقلين بهيئة برلمانية.
اليوم السابع -12 -2015

وقال عكاشة فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: "كنا نتابع ما يحدث من عبث فى الدولة وليس البرلمان وحده ووجدنا أن اليد العابثة ستؤدى إلى كارثة ربما ستكون بها وجهة تشابه مع كارثة برلمان 2010 وسيطرة الصوت واحد عليه، وكان لابد أن نستفيد من أخطاء الماضى.. ونحن نلتمس العذر لبعض النواب الذين ليس لديهم خبرة برلمانية سابقة، وعندما وجدنا أن هناك كارثة ستحدث تدخلنا لتشكيل كتلة المستقلين".

وأوضح "عكاشة" أنه مع وجود دعوات للتظاهر فى 25 يناير كان يجب أن يبعث النواب برسالة للشعب أن هذا البرلمان يختلف تماماً عن 60 عاماً من التجربة البرلمانية السابقة، لافتا إلى أن هذا الاختلاف يشكله المستقلون الذين جاءوا بإرادة شعبية خالصة ومثلوا 58.2% من المجلس.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف توفيق عكاشة أنه تم الاتفاق مع كل النواب المستقلين الذين التقوا خلال البرنامج التدريبى الماضى داخل البرلمان على أن يكون هناك كتلة برلمانية للمستقلين يكون لها مكاسب من خلال تشكيل هيئتها البرلمانية، مؤكدا أن المستفيد الأول والأخير من هذا الوضع هو النائب المستقل الذى يصبح له الأحقية فى الحديث من خلال زعيم الأغلبية الذى سيأتى من المستقلين.
اليوم السابع -12 -2015

وتابع "عكاشة" أن النائب مصطفى الجندى عن قائمة "فى حب مصر" كان من أصحاب تلك الفكرة، مضيفا أيضا أنه التقى بالأمس بالنائب مصطفى بكرى للتشاور حول كيفية تشكيل تلك الكتلة المستقلة تحت القبة، وتابع: "سنلتقى مساء اليوم بمنزل المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب لمناقشة هذا الأمر"، لافتا إلى أنه لا يوجد تضارب أو تعارض بين انتماءهم لكتلة المستقلين وانضمامهم لائتلاف "دعم مصر".

كما أعلن النائب توفيق عكاشة عن استعداده لانضمام كتلة المستقلين إلى ائتلاف "دعم مصر" بعد تشكيلها، قائلا: "لا مانع لدينا من دخول كتلة المستقلين فى ائتلاف دعم مصر"، لافتا إلى ضرورة الفصل بين الهدف البرلمانى والهدف السياسى حيث أن الهدف البرلمانى هو أن يكون للمستقلين هيئة برلمانية خاصة أن زعيم الأغلبية سيكون مستقلاً، والهدف السياسى هو أن يكون هناك ائتلافاً يضم الهيئات والتكتلات البرلمانية لمنع وجود الثلث المعطل.

ودعا توفيق عكاشة اللواء سامح سيف اليزل والدكتور علاء عبد المنعم عضوا مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" والقياديان بائتلاف "دعم مصر" إلى الانضمام إلى تكتل النواب المستقلين باعتبارهما نائبان مستقلان داخل القائمة، موضحاً أن وجود أكثر من كتلة للمستقلين سيؤدى إلى تفتيت البرلمان وهو الطريق إلى حل المجلس.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015




موضوعات متعلقة..


- توفيق عكاشة يدعو نواب البرلمان لإنشاء ائتلاف للمستقلين بهيئة برلمانية واحدة

- بالفيديو..توفيق عكاشة: أشخاص خايفين أقعد مع الرئيس مرة أو اتنين يقتنع بكلامى

- توفيق عكاشة:"الرئيس كان عنده برد ومرهق لكنه تناسى التعب لإلقاء خطابه"

- توفيق عكاشة: وزير الداخلية "فاشل"وسأقدم استجوابا بالبرلمان لعزله من منصبه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة