وزارة الرياضة تجهز استادا عالميا بالعاصمة الجديدة بتكلفة 900 مليون جنيه

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 12:37 ص
وزارة الرياضة تجهز استادا عالميا بالعاصمة الجديدة بتكلفة 900 مليون جنيه أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجهز مسئولو وزارة الشباب والرياضة، ملف إنشاء الاستاد العالمى التى تعتزم الوزارة إنشاءه بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر نقل الاستاد من مدينة السادس من أكتوبر، نظرا لإنشاء كل من الأهلى والزمالك استادا خاصا لهما فى نفس المدينة، ما يصعب إنشاء استاد ثالث فى نفس المنطقة بعد بدء القطبين فى تنفيذ الحلم الخاص بهما فى مدينة 6 أكتوبر.

كان أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة قد ناقش خلال الفترة الماضية مشروع إنشاء استاد مدينة 6 أكتوبر مع شركة المقاولون العرب، بالإضافة إلى الاستشارى الأجنبى.

وأكد الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تدرس نقل الاستاد من أكتوبر إلى العاصمة الإدارية الجديدة، نظرا لوجود مشروع إنشاء استادى للأهلى والزمالك فى السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أنه جار تفعيل إنشاء الاستاد مع وزارة المالية بعد مناقشته فى مؤتمر شراكة القطاع الخاص، حيث تقدمت 3 شركات للمشروع والوزارة تقوم على دراسة كل العروض، ومن ضمنها شركة أمريكية إنجليزية، التى قامت بإنشاء استاد ويمبلى بإنجلترا.

وأشار مساعد وزير الرياضة، إلى أن الاستاد سيكون على مساحة 70 فدانا وبتكلفة 900 مليون جنيه وسيستغرق فترة إنشائه عامين، مؤكدا أن هناك دراسة لإنشاء مدينة للصناعات الرياضية لصناعات مختلف أنواع كرات الألعاب الرياضية، والنجيل الصناعى والشباك والأدوات والأجهزة الرياضية، مضيفا أنه سيتم الاستثمار فى بناء الاستاد عن طريق عرضه على المستثمرين حق الانتفاع لمدة عشر سنوات، دون تحمل الدولة تكاليف مالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. ع.

المشروعات المنتجه

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

استاد عالمي

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد العبد

لخبر الاستاد الجديد حتى العاصمه الاداريه الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

الدره

وكمان مش عارف تقراء الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل عاطف

كله في الفاضي

الضحك على عقول البشر

عدد الردود 0

بواسطة:

س تاريخ

شوية كراسي وقمل مشكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة