الصحف البريطانية: انتقادات لمنع أمريكا أسرة مسلمة بريطانية من السفر لـ"ديزنى لاند".. ونصف الأمريكيين سيشعرون بالحرج إذا أصبح ترامب رئيسهم.. وسيمور هيرش: الجيش الأمريكى يدعم بشكل غير مباشر جيش الأسد

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 01:40 م
الصحف البريطانية: انتقادات لمنع أمريكا أسرة مسلمة بريطانية من السفر لـ"ديزنى لاند".. ونصف الأمريكيين سيشعرون بالحرج إذا أصبح ترامب رئيسهم.. وسيمور هيرش: الجيش الأمريكى يدعم بشكل غير مباشر جيش الأسد الكاتب الأمريكى سيمور هيرش
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


انتقادات لمنع أمريكا أسرة مسلمة بريطانية من السفر لـ"ديزنى لاند"


قالت ستيلا كريسى، كاتبة بصحيفة "الجارديان" تحت عنوان "الولايات المتحدة تمنع مواطنين بريطانيين من السفر فى إجازة ونحن لا نستطيع أن نغض الطرف" أن منع السلطات الأمريكية لأسرة بريطانية مسلمة تريد أن تذهب إلى ديزنى لاند دون شرح أسباب أو تعويض يستدعى ردا من المملكة المتحدة لأنها لا يجب أن تسمح باستمرار هذا التمييز.

وأشارت الكاتبة إلى أن عدد من المسلمين البريطانيين يواجه سوء معاملة، وإذا كانت الولايات المتحدة تعتقد أن لديها سبب جيد لمنع المواطنين من زيارتها، فعلى بريطانيا أن تتخذ موقفا، مضيفة أن العائلة التى كانت تريد الذهاب إلى كاليفورنيا كان من المفترض أن تغادر الأسبوع الماضى، ولكن حتى الآن لم يتلقوا تفاصيل منعهم من السفر، كما لم تتابع الأجهزة الأمنية الأمريكية والبريطانية ما إذا كان هناك أى تهديد محتمل.


اليوم السابع -12 -2015

وسردت الكاتبة كيف لم تسترد العائلة الـ9 ألاف جنية استرلينى التى أنفقتها على تذاكر الطيران، كما لم تقدم وزارة الداخلية الأمريكية معلومات عن أسباب منعهم من السفر.

الجارديان: استطلاع: نصف الأمريكيين سيشعرون بالحرج إذا أصبح ترامب رئيسهم


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن نتائج استطلاع رأى أجرته "جامعة كوينيبياك " أظهرت أن نصف الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهورى الملياردير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وقائدا أعلى للقوات المسلحة كما رأى 53% من الأمريكيين أن ترامب ليس لديه فرصة جيدة للفوز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة فى نوفمبر القادم بينما أكد 23% فقط من الناخبين الأمريكيين أنهم فخورون بأن يكون ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وأشارت نتائج الاستطلاع التى تم إعلانها اليوم أنه بالرغم من ذلك، لا يزال مقاول العقارات ترامب يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة إذ أنه يتمتع بتأييد 28% من الناخبين الجمهوريين. بينما قفز السيناتور تيد كروز إلى المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 24% يليه السيناتور ماركو روبيو بنسبة 12%.

وأكد 28% من الناخبين الجمهوريين من خلال نتائج الاستطلاع أنهم لن يدعموا ترامب على الإطلاق كما أن 24% من الجمهوريين قالوا أنهم لن يؤيدوا حاكم فلوريدا السابق جيب بوش والذى وصلت نسبة التأييد له إلى 3% فقط.


اليوم السابع -12 -2015


وعلى الجانب الآخر، كشفت نتائج الاستطلاع أن 33% من الناخبين الأمريكيين قالوا أنهم سيشعرون بالفخر فى حال انتخاب أبرز المرشحين للحزب الديموقراطى هيلارى كلينتون رئيسة للولايات المتحدة مقابل 35% قالوا أنهم سيشعرون بالخجل إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة.

ولا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة متقدمة على أقرب منافسيها السيناتور بيرنى ساندرز بنسبة 61% مقابل 30%. وقال 59% من الناخبين أن هيلارى لديها فرصة جيدة للفوز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.


- الإندبندنت: سيمور هيرش: الجيش الأمريكى يدعم بشكل غير مباشر جيش الأسد


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الجيش الأمريكى يدعم بشكل غير مباشر الرئيس السورى بشار الأسد، فى محاولة لمساعدته هزيمة الجماعات الإرهابية، وفقا لتقرير أعده صحفى أمريكى مخضرم لكنه مثير للجدل على حد قول الصحيفة. ويزعم تقرير لسيمور هيرش، أنه برغم السياسة العامة الأمريكية بمعارضة الرئيس السورى، إلا أن الولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية من خلال طرف ثالث، متمثل فى دول مثل روسيا وألمانيا وإسرائيل. وقامت بعمل ذلك لإدراكها أن الأسد سيتخدم هذه المعلومات لمواجهة داعش وجبهة النصرة.

وجاء فى تقرير هيرش الذى نشر فى "لندن رفيو أوف بوكس" أن هذه الخطوة جاءت بسبب العديد من المخاوف منها تسليح واشنطن للمتمردين السوريين، الذين تربطهم علاقة بالإرهابين، وهو الاعتقاد الذى ركزت عليه الإدارة فى مواجهتها لحليف الأسد فى موسكو.

اليوم السابع -12 -2015

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هناك أيضا الغضب حيال عدم استعداد البيت الأبيض لمواجهة تركيا وبعض دول الخليج بشأن دعمهم لجماعات متشددة فى سوريا. ويزعم التقرير أن هناك فجوة واضحة بين تفكير القيادة العسكرية والسياسية للرئيس باراك أوباما وإدارته.

ونقل هيرش عن مستشار أمريكى عسكرى كبير سابق قوله "لم نكن عازمون على الإنحراف عن سياسات أوباما..ولكن مشاركة تقييماتنا من خلال العلاقات بين الجيوش وبين الدول الآخرى يمكن أن يكون مثمرا، فكان من الواضح أن الأسد احتاج لاستشارات استخباراتية وعملياتية".





موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: "الداخلية" تلاحق طبيب "بن لادن" فى سيناء والصعيد وشبرا.. مفاجآت فى قضية خالد يوسف: التحقيقات تكشف تعرضه للإغواء والابتزاز.. قابيل: وزارة الصناعة تفتقد الكفاءات البشرية

- التوك شو:خالد صلاح:كلمة الرئيس بذكرى المولد النبوى ذكية ومن قلبه..محامى خالد يوسف:نمتلك 33 مستندا يجعلون عميد آداب الإسكندرية وزوجته متهمين..ساويرس حول إقامة "دعم مصر" دعوى قضائية ضده: أنا أبو القضايا

- الصحافة الإسرائيلية: شلل بإسرائيل بسبب إضراب العمال والموظفين.. الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد مظاهرات للحاخامات فى القدس.. كاريكاتير: وزير داخلية إسرائيل المستقيل يتحرش بسيدة فى الحمامات

- الصحافة الإسبانية: مفاوضات بين الحزب الشعبى الحاكم والمعارضة لتشكيل حكومة إسبانية.. ورئيس الحكومة الإسبانية: نريد العمل لتشكيل حكومة مستقرة.. وانخفاض عدد حالات الإجهاض فى إسبانيا منذ 2005










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة