بالصور..صعود 10 فرق بمسابقة نجوم المسرح الجامعى وإعلان الفائز أول فبراير

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 01:44 م
بالصور..صعود 10 فرق بمسابقة نجوم المسرح الجامعى وإعلان الفائز أول فبراير جانب من المؤتمر
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الناقد باسم صادق، عضو لجنة المشاهدة والتحكيم بمسابقة نجوم المسرح الجامعى، صعود 10 فرق مسرحية من أصل 24 فرقة للمشاركة فى الموسم الثانى لمسابقة نجوم المسرح الجامعى، وهذه الفرق هى نهاية اللعبة جامعة عين شمس، منحنى خطر جامعة القاهرة، بجالميون جامعة حلوان، أورفيوس عين شمس، نزهة فى أرض المعركة جامعة المستقبل، فضيلة على طريق الموت عين شمس، العهد المفقود، راشمون، بالإضافة إلى عرضين مشتركين بين جامعتى القاهرة وحلوان وهما العبدة وهاملت.

وأضاف الناقد الفنى، أنه بعد مشاهدة 24 عرضا مشاركا من مختلف الجامعات، تم اختيار 10 عروض ليفوز فريق واحد يعلن عنه فى بداية شهر فبراير، موضحا أن هذه العروض المسرحية تساهم فى عودة وإثراء الحركة الفنية وتسليط الضوء على الموهوبين.

وأكد المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن الصندوق يساهم فى عودة الروح إلى المسرح الجامعى والمدارس، لإنتاج مواهب الطلاب وإبراز مهاراتهم، لافتا إلى أن بعض الفنانين المشهورين فى الوسط الفنى بدأت حياتهم الفنية من خلال مسرح الجامعة كالراحل فؤاد المهندس وخالد صالح.

وأضاف "أبو سعدة"، خلال كلمته بمؤتمر صحفى بدار الأوبرا، أن إعادة تجربة الموسم الثانى للمسرح الجامعى لحرص الطلاب على المشاركة والتفاعل وخصوصا انضمام طلاب من الكليات العملية لأول مرة فى خوض التجربة، مشيرا إلى أن أول شهر فبراير سيتم الإعلان عن الفرقة الفائزة بالموسم الثانى بعد إجراء تصفية ومسابقة من 10 الفرق المشاركة.

وتابع أبو سعدة، أن الهدف من إطلاق الموسم الثانى لنجوم المسرح الجامعى هو توصيل رسالة للأجيال وحثهم على المشاركة فى الأنشطة والفعاليات المختلفة على المسرح الجامعى، لافتا إلى أن التجربة الجديدة التى خاضها طلاب جامعتى القاهرة وحلوان بعمل فرق مسرحية مشتركة تكاد تكون تجربة جيدة ومميزة.

ومن جانبه قال الفنان خالد جلال، رئيس قطاع الانتاج الثقافى، إن هناك توافقا داخل اللجنة بتكريم أسماء بعض الفنانين الذين خرجوا من مسرح الجامعة كالراحلين فؤاد المهندس وخالد صالح، بالإضافة إلى تكريم الفنان الكبير عادل إمام وهانى رمزى وصلاح عبد الله الذين شقوا طريقهم إلى المجد عبر المسرح الجامعى.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


- "الآثار" تعد خطة مشروع إعادة تأهيل وترميم قصر البارون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة