قبل حفلة الكريسماس..كيف تطورت الحفلات من الشياكة لتقاليع البيجامة بارتى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 09:48 م
قبل حفلة الكريسماس..كيف تطورت الحفلات من الشياكة لتقاليع البيجامة بارتى تطور الحفلات
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تقدم الزمن وتطور الوقت تغير كل شىء فى حياتنا وتبدلت معالمه، وتركت الرياح الغربية أثرها على كل تفاصيل حياتنا وأقحمت بعض الثقافات البعيدة كل البعد عن ثقافتنا الأصلية، وجاءت الاحتفالات أيضا ضمن هذه الأشياء التى شهدت تغير كبير، فمنذ الستينات وحتى الآن تطورت الحفلات المصرية وأدركت مجموعة من التقاليع الغربية حتى فقدت معالمها الأصلية.

فقديما كانت الحفلات عبارة عن تجمعات منزلية لا يوجد بها شيء جديد أحيانا ما تحتوى على فقرات فنية غنائية أو راقصة والمشروبات وأنواع وفى نهاية اليوم يقدم العشاء، لكن مع الوقت اختلفت تماما وبدات انواع دخيلة على مجتمعاتنا من الحفلات.

الحفلات التنكرية:

ويشترط الحضور لها بالملابس التنكرية كل فرد على حسب الشخصية التى يختارها، سواء كانت شخصية عادية من الواقع أو شخصية كرتونية أو اسطورية مشهورة.

جلابية بارتى :

أما هذه النوعيات من الحفلات يشترط دخولها ارتداء الجلباب سواء بالنسبة للرجال أو السيدات، وغالبا ما يقوم على تنفيذها مجموعة من الشباب وتلتقط الصور التذكارية .

ديش بارتى :

أما هذه الحفلات فتعتمد على الأكل وحسب، فكل فرد يأتى بالطبق الذى يشتهر به أو يتميز به عن غيره ويجيد طبخه، وتتكون المائدة من مجموعة من الأصناف وعدد كبير من الاطباق وتنتهى الحفلة بانتهاء الطعام.

بيجاما بارتى:

يعد هذا هو التطور الطبيعي للجلابيا بارتى وهذه النوعية على وجه الخصوص مأخوذة من الغرب الذين اشتهروا بإقامة الحفلات الكبرى بالملابس المنزلية.

حفلات الرعب:

أما هذه الحفلات فهى غربية خالصة لأنها مرتبطة بعيد" الهالوين" الأمريكى واقتحم مؤخرا عالمنا العربى وأصبحت من اهم الحفلات التى يرتدى المشتركين بها ملابس مرعبة.

حفلات قديمة -اليوم السابع -12 -2015
حفلات قديمة


حفلات تنكرية -اليوم السابع -12 -2015
حفلات تنكرية


جلابية بارتى -اليوم السابع -12 -2015
جلابية بارتى


ديش بارتى -اليوم السابع -12 -2015
ديش بارتى


بيجامة بارتى -اليوم السابع -12 -2015
بيجامة بارتى


الهالوين -اليوم السابع -12 -2015
الهالوين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة