الصحف الإيرانية: موت طهران التدريجى وطوارئ بسبب تلوث الجو.. قوات الشرطة الإيرانية تستعد للانتخابات التشريعية.. وزير خارجية إيران احتج على قائمة تنظيمات إرهابية فى سوريا أدرجت الحرس الثورى ضمنها

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:00 م
الصحف الإيرانية: موت طهران التدريجى وطوارئ بسبب تلوث الجو.. قوات الشرطة الإيرانية تستعد للانتخابات التشريعية.. وزير خارجية إيران احتج على قائمة تنظيمات إرهابية فى سوريا أدرجت الحرس الثورى ضمنها تلوث الجو فى طهران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأحد على مشكلة تلوث الجو فى العاصمة طهران وغلق المدارس فى أنحاء إيران، وانتقدت الصحف تقاعس المسئولين عن اتخاذ برامج لمكافحة التلوث الشديد الذى بات سمة لطهران، كما ألقت الصحف الضوء على استمرار فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الخبراء والبرلمان التى ستقام معا فى فبراير المقبل.

ابتكار


موت طهران التدريجى وطوارئ بسبب تلوث الجو



اليوم السابع -12 -2015


تناولت الصحف الإيرانية التلوث الشديد الذى يعم مدينة طهران ومدنا إيرانية أخرى وانخفاض نسبة الأكسجين وهو ما أدى إلى إغلاق المدارس والإدارات، وكتبت صحيفة ابتكار على صدر صفحتها "موت طهران التدريجى"، وقالت الصحيفة أن ما كنا نعتبره شائعة أصبح حقيقة، منذ عدة أيام كان الحديث حول ما إذا كان من الممكن أن تغلق المدارس والمراكز التعليمية بسبب التلوث. وأضافت الصحيفة أنه بالفعل حدث وتم الإعلان الرسمى عن غلق المدارس والإدارات.

وقالت الصحيفة أن هذا التلوث ليس وليد اليوم أو أمس، وقد اعتدنا عليه منذ سنوات، يتغير نوعه من شهر إلى شهر ومن فصل إلى فصل.

وتحدثت الصحيفة على تأثير المبانى المرتفعة حول الجبال شمال طهران وقالت أن لها دروا كبير فى تلوث الجو لأنها تقف عائق أمام حركة الرياح، بالإضافة إلى وجود جبال الألب التى تشكل حوضا يمنع الرياح من تطهير الهواء فى أجوائها، وكذلك السيارات القديمة التى ينبعث منها الأدخنة.
ونقلت الصحيفة عن مسئول التعليم بالمدينة اسفنديار شهرباند قوله أن "كل المؤسسات التعليمية فى مدينة طهران وفى بعض المدن فى الاقليم ستغلق يوم الأحد بسبب تلوث الهواء."

وسنويا يتوفى آلاف الأشخاص بسبب أمراض فى الجهاز التنفسى فى إيران.

وتعد طهران المكتظة التى لا يقل عدد سكانها عن 12 مليون نسمة أشد المدن تأثرا. وتشتد حدة التلوث فى الشتاء، حيث يحول الهواء البارد دون ارتفاع الضباب الدخانى إلى طبقات الجو العليا.

اطلاعات


قوات الشرطة الإيرانية تستعد للانتخابات التشريعية



اليوم السابع -12 -2015


كما ألقت الصحف الإيرانية الضوء على استمرار فتح باب الترشح فى الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجلس الخبراء المزمع عقدها فى فبراير المقبل، وقالت صحيفة اطلاعات أن قوات الشرطة الإيرانية تستعد لإجراء انتخابات آمنة.

ونقلت الصحيفة عن قائد قوات الشرطة الايرانية العميد حسين اشترى أن الشرطة ترصد كافة التحركات التى من شأنها الإخلال بالأمن فى الانتخابات، مشيرا أن الانتخابات التشريعية وانتخابات مجلس خبراء القيادة فرصة لاستعراض قوة النظام.

وتواصلت اليوم الأحد عملية تسجيل المترشحين ووفقا لأحدث الاحصائيات فقد سجل 845 مترشحا اسماءهم لخوض الانتخابات البرلمانية فى اليوم الأول فيما بلغ عدد المترشحين لخوض انتخابات خبراء القيادة 147 شخصا.

وتستمر عملية التسجيل للانتخابات البرلمانية اسبوعا أى حتى انتهاء يوم الجمعة المقبل.

ابتكار


وزير خارجية إيران احتج على قائمة تنظيمات إرهابية أدرجت الحرس الثورى ضمنها



اليوم السابع -12 -2015


ذكرت صحيفة ابتكار الإيرانية أن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف احتج على قائمة أصدرتها الأردن عشية اجتماع دولى جديد حول سوريا فى نيويورك، ضمت 160 تنظيماً، وادرجت الحرس الثورى الإيرانى ضمن المجموعات التى تقاتل فى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن وزير خارجية طهران محمد جواد ظريف، على لسان نائبه أمير عبد اللهيان، أن الأول منع تبنى لائحة التنظيمات التى قدمتها عمان، تسببت بردة فعل غاضبة من ظريف لتضمنها الحرس الثورى الإيرانى المقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد.

وقال عبد اللهيان أن "اللائحة، التى تقدم بها الأردن، ضمت الحرس الثورى الإيرانى، ما أدى إلى رد فعل حاد من وزير الخارجية محمد جواد ظريف". وأوضح عبد اللهيان أن "ظريف رفض تبنى اللائحة"، وهو الموقف الإيرانى المتوقع حيال الصراع فى سوريا.

وقال عبد اللهيان أن ظريف حال دون التصويت على اللائحة التى تقدمت بها الأردن، وفى النهاية تم الاتفاق على تشكيل فريق من كل من روسيا وعمان ومصر والأردن وتركيا وفرنسا لنتظيم قائمة جديدة بالمجموعات الإرهابية فى سوريا وتقديمها لمجلس الأمن.


موضوعات متعلقة..



التوك شو: أبوعيطة عن تورطه بقضية فساد: سأضرب نفسى بالنار لو ثبت ذلك.. مسئول بمصر الخير: نتكفل مع مؤسسة الوليد بـ80% من قيمة إسكان محدودى الدخل.. عمرو أديب: لا أرى"السيسى" شخصية العام وأرشح"الشهيد المصرى"


الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية


الصحافة الإسرائيلية: أوباما يوافق على منح إسرائيل 3.1 مليار دولار ويمول منظومة متقدمة للكشف على الأنفاق.. رئيسة حزب ميرتس: وزير الداخلية تحرش بـ10 سيدات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة