مواصفات رئيس مجلس النواب فى عيون الأعضاء.. ممدوح عمارة: ذو خلفية قانونية وسياسية وتشريعية.. ومحمود الشريف: قادر على إدارة أمور المجلس.. ومحمد الغول: له القدرة على القيادة.. وسحر صدقى: لم يظهر من يصلح

الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:10 ص
مواصفات رئيس مجلس النواب فى عيون الأعضاء.. ممدوح عمارة: ذو خلفية قانونية وسياسية وتشريعية.. ومحمود الشريف: قادر على إدارة أمور المجلس.. ومحمد الغول: له القدرة على القيادة.. وسحر صدقى: لم يظهر من يصلح مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن رئيس المجلس يجب أن تتوافر فيه شروطا ليست فى أى عضو عادى داخل البرلمان، أبرزها أن يكون سياسيًا من الطراز الأول وأن يكون ذو خلفية قانونية، وتشريعية.

وقال ممدوح على عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين، إن رئيس مجلس النواب يجب أن يكون ذو خلفية قانونية وسياسية وتشريعية تجعله قادرا على رئاسة مجلس النواب.

وأضاف عمارة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن كل من يرى فى نفسه رئيسا للبرلمان يرشح نفسه لكن الحكم فى النهاية تصويت ورأى المرشحين داخل قبة البرلمان.

فيما أكد محمد عبد العزيز الغول، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادى بقنا، أن رئيس مجلس النواب القادم يجب أن يتمتع بخلفية تشريعية وخلفية قانونية وأن يكون له القدرة على القيادة.

أضاف الغول فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مجلس النواب القادم هو من أهم المجالس فى مصر لذا يجب أن يكون رئيس المجلس على قدر عال من الحكمة والسياسة التى تؤهله لإدارة المجلس الذى يضم تحت قبته ما يقرب من 600 عضو.

ومن جانبه، قال السيد محمود الشريف، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، إن الخبرة البرلمانية والسياسية يجب أن تتوفر فى رئيس مجلس النواب، إضافة إلى ضرورة توافق جميع النواب عليه، مؤكدا أن الحكم والاختيار فى النهاية سيكون لأعضاء مجلس النواب فى اختيار الأصلح.

وأكد الشريف، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن رئيس مجلس النواب يجب أن يكون ذو حكمة ويتميز بسعة الصدر لاحتواء جميع الآراء المعارضة والمؤيدة من أعضاء مجلس النواب، وإدارة أمور المجلس.

فيما أكدت سحر صدقى، عضو مجلس النواب فى محافظة قنا، عن قائمة فى مصر، أن الكلمة الأخيرة ستكون لأعضاء مجلس النواب فى اختيار من يصلح لرئاسة البرلمان.

أضافت سحر صدقى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنها تؤيد ترشح الدكتور على عبد العال لأنه ذو خلفية سياسية وقانونية وتشريعية تؤهله لرئاسة مجلس النواب، مؤكدة أنه حتى الآن لم يظهر من بين المرشحين لرئاسة المجلس من يصلح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة