مصادر: الحكومة لن تتقدم باستقالتها وتكتفى بعرض برنامجها على البرلمان لتجديد الثقة من عدمه ..والرئيس يشدد على ضرورة مكافحة الغلاء وزيادة معدلات النمو ببرنامجها.. والبنية التحتية أولوية قصوى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:55 ص
مصادر: الحكومة لن تتقدم باستقالتها وتكتفى بعرض برنامجها على البرلمان لتجديد الثقة من عدمه ..والرئيس يشدد على ضرورة مكافحة الغلاء وزيادة معدلات النمو ببرنامجها.. والبنية التحتية أولوية قصوى المهندس شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن حكومة المهندس شريف إسماعيل، تعمل حاليا على المراجعة النهائية لبرنامجها بعد أن انتهت منه والمقرر عرضه على مجلس النواب، وتعرض تقارير مستمرة على رئيس الجمهورية حول البرنامج، وذلك وفق خطاب التكليف الذى كلفها به الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليها المسئولية.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الجمهورية شدد على الحكومة بضرورة أن يكون تطوير البنية التحتية وزيادة معدل النمو ومكافحة الغلاء والفساد وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين أهم ما تركز عليه الحكومة فى برنامجها.

وأوضحت المصادر أن الحكومة لن تتقدم باستقالتها للبرلمان، وإنما ستعرض عليه برنامجها فى عدة أيام بكافة تفاصيل ومحاور البرنامج، لافتة إلى أن القرار بعد ذلك سيكون لمجلس النواب إما بالموافقة عليه أو فى حالة رفضه فإن الحكومة ستدخل عليه بعض التعديلات .

وكان رئيس الوزراء قد أكد، فى تصريحات سابقة له، أن الحكومة ستعرض برنامجها على عدة أيام وستطلب من البرلمان إعطائها وقت كافى لشرح كافة تفاصيل برنامج الحكومة

وتتضمن ملامح برنامج الحكومة النهائى، تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5 إلى 5.5 % لهذا العام، بما يكون له مردود مباشر على دخل المواطن وأحواله المعيشية إلى جانب اتخاذ إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة قادرة على توليد فرص عمل حقيقية بما يعمل على خفض معدلات البطالة، وتوفير مناخ آمن وجاذب للاستثمار الخاصة الوطنية والأجنبية. وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى إطار مظلة أوسع لتحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال العمل على ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء وطرح المزيد من السلع بأسعار مناسبة وزيادة منافذ التوزيع وفق منظومة محددة واضحة المعالم، بالإضافة إلى العمل على تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات الصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والأنشطة الرياضية والشبابية .

كما تضع الحكومة على رأس أولوياتها الاهتمام بالمواطن محدود الدخل عبر تطوير شبكات الأمان الاجتماعى وصيانة حقوق ومصالح الفئات الاجتماعية محدودة الدخل والفئات والمناطق الأكثر احتياجاً، هذا بالإضافة إلى العمل على تنفيذ برامج التأمين الصحى ورفع التغطية التأمينية والتوسع فيها لتشمل كافة المواطنين بحلول عام 2020 مع الحفاظ على البيئة لتأمين صحة أفضل للمواطن.

ويحتل تطوير البنية التحتية أولوية قصوى فى برنامج عمل الحكومة، خاصة بعد أن باتت البنية التحتية فى حاجة ماسة إلى التطوير، وأصبح ذلك يتطلب استثمارات ضخمة جداً، وتحتاج برنامج زمنى محدد، بما يجعل الحكومة عازمة على اقتحام هذه المشكلة على الرغم من التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة، والعمل على توفير الاستثمارات الضخمة التى تحتاجها.


موضوعات متعلقة..


- الحكومة تُحارب مافيا التجار وغلاء الأسعار.. "الزراعة": طرح 42 ألف رأس ماشية و32 ألف طن لحوم وأسماك بالأسواق.. وقطاع الإنتاج: ضخ 22 ألف كيلو منتجات غذائية بمنافذ الوزارة.. وحملات رقابية على المنتجات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة