أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان ميتقالش عليك "جاى تاكل"..6 قواعد فى الأوبن بوفيه تحافظ على شياكتك

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:10 ص
عشان ميتقالش عليك "جاى تاكل"..6 قواعد فى الأوبن بوفيه تحافظ على شياكتك الأوبن بوفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هيييييييه الفرح أوبن بوفيه"..ذلك هو الشعور الذى ينتاب معظم المدعوين للأفراح هذه الأيام، حيث يجدون الفرصة سانحة، لتناول كل ما لذ وطاب فى البوفيهات المفتوحة، دون مراعاة أصول الاتيكيت فى ذلك، وغير مكترثين بانتقاد الناس لهم، ووصفهم بالجشعين ومحبى الأكل، ولأن الأصول فى كل شىء يجعلها أجمل، نسلط الضوء على أهم 6 قواعد للتصرف فى حالة دعوتك على بوفيه مفتوح، كالآتى:

فى البداية، عليك انتظار دعوة الآخرين لك للقيام من مكانك، وعدم استباق الناس بالذهاب للبوفيه قبلهم، الأمر الذى سيجعلك تبدو وكأنك تستعجل الطعام، أو تشعر بالجوع المفرط، أو حتى أنك أتيت خصيصاً للمناسبة للأكل.

فى المقام الثانى، عليك بالتزام الصف وعدم تجاوز الأشخاص الواقفين أمامك، ولا ضير من تقديم امرأة أو شخص مسن على نفسك، كأحد قواعد الذوق العام، التى تدل على مراعاتك لشعور الآخرين.

أما ثالث قاعدة، فهى ترتيب الأطباق حسب نوع الأكل، بمعنى أن تبدأ بالشوربة والخبز أولاً، ثم السلطة والمقبلات، يليها الطبق الرئيسى، ثم المشروب، وأخيراً طبق الحلو، وفى كل مرة عليك العودة إلى طاولتك، والانتهاء من الطعام، قبل الذهاب إلى البوفيه مجدداً، كما يجب عليك مراعاة عدم ملء كل هذه الأطباق فى مرة واحدة.

رابعاً، من الهام جداً أن تملأ الطبق حسب حاجتك فقط، دون زيادة أو مبالغة، وفى حالة شعورك بالجوع مرة أخرى يمكنك العودة مجدداً إلى البوفيه، ثم ملء الطبق من جديد وهكذا، وذلك لتجنب المهدر من الطعام.

خامساً، إذا كنت ممن يمارسون نظاما غذائيا، حاول مساعدة نفسك على عدم الإفراط بالأكل، وذلك من خلال استخدام أطباق صغيرة حجماً، وتجنب الأكلات المشبعة بالدهون قدر الإمكان.

سادساً وأخيراً، دع النادل يرفع الأطباق أولا بأول، حتى لا تتراكم الأطباق أمامك ويصبح مظهرها سيئا، وإذا لم يأت بنفسه عليك مناداته ومطالبته بذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

لا انا جاى اتفرج على الاكل

اسمة اوبن بوفية للأكل مش للصور.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههههههههههههه,,, يبقى حاكل فى السهره ( شوربه وعيش فقط ) لو اتبعت هذه النصائح

**

عدد الردود 0

بواسطة:

برقوق

متسمعش كلمها

عدد الردود 0

بواسطة:

برقوق

متسمعش كلمها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة