ساعات ويحسم الوفد موقفه من الانضمام لتحالف"دعم مصر".. نائب رئيس الحزب: إن شاء الله هننسحب.. ومحمد العرابى: كلام "البدوى" عن هدم وثيقتنا للأحزاب به مغالطة.. وسوزى ناشد: سنعالج الوثيقة إذا كان بها قصور

الأحد، 20 ديسمبر 2015 12:09 م
ساعات ويحسم الوفد موقفه من الانضمام لتحالف"دعم مصر".. نائب رئيس الحزب: إن شاء الله هننسحب.. ومحمد العرابى: كلام "البدوى" عن هدم وثيقتنا للأحزاب به مغالطة.. وسوزى ناشد: سنعالج الوثيقة إذا كان بها قصور السيد البدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد حزب الوفد خلال ساعات قليلة اجتماعا مصيريا لتحديد موقفه من الانضمام لائتلاف دعم الدول المصرية والذى أثار لغطا كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية وكان السيد البدوى رئيس حزب الوفد هاجم ائتلاف "دعم مصر" قبل ساعات من اجتماع حزبه لحسم قرار المشاركة وأعلن عن تدشينه لائتلاف جديد، مؤكدا أن لائحة الائتلاف تهدم الأحزاب داخل البرلمان.

من جانبه، قال محمد العرابى عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر أن تصريحات الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد عن وثيقة الائتلاف الجديد ووصفها بأنها تهدم الأحزاب كلام فيه مغالطة وقدر كبير من التزييف، مشيرا إلى أنه شخصيا يمثل حزب المؤتمر داخل الائتلاف ولم يتأثر حزبه بهذا الشكل الذى يتحدث عنه رئيس الوفد.

وكان السيد البدوى رئيس حزب الوفد قد هاجم ائتلاف "دعم مصر" قبل ساعات من اجتماع حزبه لحسم قرار المشاركة وأعلن عن تدشينه لائتلاف جديد، مؤكدا أن لائحة الائتلاف تهدم الأحزاب داخل البرلمان.

وأكد العرابى فى تصريح لـــ"اليوم السابع"، أن حزب الوفد هو حزب عريق وكنا نتمنى أن يكون ضمن الائتلاف ويكمل المسيرة فهذا الحزب كان سيعطى الائتلاف قوة أكبر ولكن يبقى لكل حزب سياساته وتحفظاته التى نحترمها وكان يشرفنا أن ينضم أعضائه إلى التحالف وفى النهاية سنقبل قرار حزب الوفد أيا كان وسنبقى نحترمه ونقدره.

وردا على تصريحات رئيس الوفد عن كون الوثيقة الخاصة بائتلاف دعم مصر تهدم الأحزاب، قالت سوزى ناشد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر إنه لا توجد وثيقة حتى الآن للتحالف ولكن توجد لائحة داخلية تم طرحها على الأعضاء، وحتى الآن لم نوقع على وثيقة أو غيره وإنما هذه اللائحة عرضت على الأعضاء لكى يبدى كل عضو رأيه فيها.

أضافت ناشد أن الأعضاء يقومون حاليا بعمل دراسة عن الوثيقة وإبداء الرأى فيها والوصول إلى نقاط القصور أو الخلل ثم معالجتها وليس هناك أى ضغط من أحد على أى عضو من أجل تعديل الوثيقة أو التوقيع عليها، وعن موقف السيد البدوى باحتمالية الانسحاب من الائتلاف قالت ناشد إن كل حزب له موقفه وحساباته الخاصة.

فى المقابل، قال المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد:" إن شاء الله هننسحب النهارده" ردا على ما أثير مؤخرا حول انضمام حزب الوفد لائتلاف دعم مصر، حيث يرى الخولى أنه فى الدول الديمقراطية يتم عمل الائتلافات أو التحالفات من أجل الحكومة وتشكيلها فقط هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن اللائحة التنفيذية للائتلاف الجديد تضم 24 عضوا منهم رئيس الاتئلاف وباقى أعضاء الهيئات البرلمانية للأحزاب بمعنى أنه لو قرر أى حزب قرارا ما يخص المواطن البسيط فإذا برئيس هيئته البرلمانية يذهب ليمثل رأيا واحدا من بين 24 رأى آخر، وبالتالى يمكن أن يصل إلى لا شىء.

ومن المقرر أن يعقد حزب الوفد خلال ساعات قليلة اجتماعا مغلقا لهيئته العليا برئاسة الدكتور السيد البدوى لتقرير مصير الحزب من الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل. أضاف الخولى، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الائتلاف يهدف إلى خوض الانتخابات المحلية أيضا وهذا يدل على أنه أكبر من أى حزب آخر وممتد إلى ما هو أبعد، كما أنه فيما يخص بند الأمن القومى أو الإرهاب فإن حزب الوفد لن يتأخر عن الموافقة على ما يبديه رئيس الجمهورية أو الوزراء المعنيون أو اللجان المتخصصة فى هذا الصدد لأنه مهما أوتينا من علم فى هذا المجال لن نصل إلى ما يصلون إليه.



موضوعات متعلقة..


- نائب رئيس الوفد عن ائتلاف "دعم مصر": إن شاء الله هننسحب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة