حلمى بكر فى حواره مع خالد صلاح بـ"آخر النهار": الانتخابات لم تشهد تزويرا ولكن كان بها رشاوى..ومطرب ظهر مع 25 يناير وفوجئنا بغناءه لجهة إخوانية..و"تسلم إيدينك" للجسمى كانت تشير إلى قدوم السيسى للحكم

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 02:41 ص
حلمى بكر فى حواره مع خالد صلاح بـ"آخر النهار": الانتخابات لم تشهد تزويرا ولكن كان بها رشاوى..ومطرب ظهر مع 25 يناير وفوجئنا بغناءه لجهة إخوانية..و"تسلم إيدينك" للجسمى كانت تشير إلى قدوم السيسى للحكم الموسيقار الكبير حلمى بكر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الموسيقار الكبير حلمى بكر، عن سعادته بإجراء الانتخابات البرلمانية الحالية رغم قلة الإقبال عليها ووجود رشاوى انتخابية بها، وقال:"لم يوجد تزويرا نهائياً"، لافتا إلى أن وقائع الرشاوى الانتخابية تلك التى تم تصويرها ولن تمر مرور الكرام.

الغناء له دور فى حياة الشعوب

وأضاف "بكر" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الغناء له دور خطير فى حياة الشعوب، حيث تعد ثورة 23 يوليو فعل كبير، حدث له رد فعل غنائى لتأييدها ، مضيفاً "وفى حرب 73 قولنا وأنا على الربابة بغنى وكانت رائعة"، مشيرا إلى أن أغنية "وأنا على الربابة بغنى" تعد وطنية وتم استخدامها كأغنية حماسية وقت معركة أكتوبر.

30 يونيو الثورة الحقيقية بمصر


وأوضح الموسيقار الكبير، أن له رأى فى "25 يناير" كمصطلح ثورة، لأنه كان يمكن أن تكون ثورة حقيقية لولا الذين انسدوا بداخلها، ولكن الثورة الحقيقية بمصر هى 30 يونيو ، يوم خروج المصريين للشوارع.

مطرب ظهر مع25 يناير وفوجئنا أنه بيغنى لجهة اخوانية


وقال الموسيقار الكبير حلمى بكر، إن هناك مطرب رفض ذكر اسمه، ظهر مع ثورة 25 يناير وعشقته الميادين ووضعه المصريين أعلى رؤوسهم ولكن أكتشف أنه يغنى لجهة إخوانية، وعندما طُلب منه الاعتذار رفض، مضيفاً "وهو فى خبر كان دلوقتى".

الأعمال الفنية التوعوية لا تموت

وأكد الموسيقار حلمى بكر، أن الأعمال الفنية التوعوية لا تموت، مثل أغنية "مصر شالت فوق طاقتها يرضى مين" لأمال ماهر، مشيرا إلى أنه يصدق أغانى أمال ماهر لأنها نجمة فى الغناء منذ صغرها.

أطالب بمحاكمة شعبان عبد الرحيم

وطالب الموسيقار الكبير، بمحاكمة المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم بسبب قراءته آية قرآنية واختتمها بوصلة غناء من أغانيه الشعبية، مضيفاً "مات عبد الحليم وأم كلثوم ونعيش حالا هبوطا وتدنى فى الأغنية"،لافتا إلى أن الفن تحول بعد ذلك إلى استهلاك لفظى بطله العشوائيات ووسائل النقل والمواصلات، قائلاً "هؤلاء هم المستهلكين بجانب وجود قوة شرائية".

التدنى فى الغناء بدء فى التعامل مع المفردات العشوائية


وأشار حلمى بكر، إلى أن التدنى فى الغناء بدأ فى التعامل مع المفردات العشوائية التى تمثل 25 مليون من الـ90 مليون مصرى بالدولة، وأصبحوا الآن يتحكموا فى الإرهاب والفن والسينما الهابطة وكل ما هو هابط فى حياتنا لدرجة ان الأطفال بدأوا فى الإعجاب بالأغانى التى تحوى كلمات غريبة.

أغنية "تسلم إيدينك" للجسمى تشير الى قدوم السيسى للحكم


وكشف الموسيقار الكبير حلمى بكر، أن أغنية "تسلم إيدينك" للفنان حسين الجسمى كانت تشير إلى قدوم الرئيس عبد الفتاح السيسى لحكم مصر، لافتا إلى أنه يجب ألا تناقش ميزانية الجيش على الإطلاق لأنه بحكم وطنيته يعلم ماذا يفعل لبلده، مضيفا:"ما تقدرش تمسك جوه ضابط غلط أو اختلس".

ووصف "بكر"، ما أسماه "انقطاع النور عن الغناء وحالة الظلام الفكرى والتذوقى" الذى نعيشه حاليا بـ"المأساة"، مضيفاً: "الغناء حاليا كأنك قاعد فى الضلمة وبتاكل أى حاجة فى بقك".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة