الباييس: اعتقال تركيا لـ 1300 مهاجر يقربها من الانضمام للاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 12:00 م
الباييس: اعتقال تركيا لـ 1300 مهاجر يقربها من الانضمام للاتحاد الأوروبى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن اعتقال تركيا لـ 1300 مهاجر من السوريين والعراقيين يقربها من هدفها للانضمام للاتحاد الأوروبى بعد اتفاقية الاتحاد الأوروبى التى تلقت فيها أنقرة 3000 مليون يورو، وبالتالى فإن تركيا بدأت فى تنفيذ خططتها بخفض المهاجرين عن طريق اعتقالهم وذلك بأموال الاتحاد الأوروبى.

وأشارت الصحيفة إلى أن بروكسيل من الممكن أن تحسن العرض مع تركيا وتكافأها على تقدمها فى منع وصول المهاجرين إلى أوروبا حتى إذا كانت تركيا لجأت لاعتقال هؤلاء المهاجرين، وربما تكون هذه المكافأة وضع انضمامها إلى الاتحاد الأوروبى فى وضع الجد.

وقالت تركيا أن هؤلاء المهاجرين الذين تم اعتقالهم كانوا يعتزمون الإبحار إلى اليونان من مخابئ قرب شواطئ وغابات منعزلة تطل على بحر إيجه، وقال مسئولون فى خفر السواحل أن قوات الأمن اعتقلت مئات السوريين والعراقيين والإيرانيين والأفغان وثلاثة من مهربى البشر بالقرب من بلدة أيفاجيك فى إقليم كاناكالى، وتم نقلهم إلى مركز للترحيل إذ أن بعضهم قد يواجهون الترحيل إلى بلدانهم.

وعبر عدد قياسى من اللاجئين الهاربين من الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أربع سنوات، نحو 500 ألف شخص، وتقول "المنظمة الدولية للهجرة" أن نحو 600 شخص توفوا فى ما بات يسمى ممر شرق المتوسط، وتستضيف تركيا أكثر من مليونى لاجئ سورى فضلا عن آلاف اللاجئين من العراق وأفغانستان.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة