ضمن برنامج انطلاقة فى 6 محافظات جديدة..

شل توقع مذكرة تعاون مع "مصر الخير" لتدريب 500 شاب مصرى على ريادة الأعمال

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 02:07 م
شل توقع مذكرة تعاون مع "مصر الخير" لتدريب 500 شاب مصرى على ريادة الأعمال جانب من توقيع المذكرة
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة شل مصر ومؤسسة مصر الخير مذكرة تعاون فى إطار برنامج "شل انطلاقة مصر" لتدريب 500 شاب وفتاة على ريادة الأعمال ورفع قدراتهم لتمكنهم من إدارة مشروعاتهم الصغيرة، بالإضافة إلى تمويل مشروعات لمن يجتاز فترة التدريب من الشباب.

وأكد إيدن ميرفى، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركات شل فى مصر، أن برنامج شل انطلاقة مصر يقدم الدعم لرواد الأعمال من الشباب لإطلاق مشروعاتهم الصغيرة والنهوض بها، ويتميز هذا البرنامج بعدم الاكتفاء بتقديم التدريب والمساعدة الفنية لشباب رواد الأعمال، وإنما يقوم بتشجيع ودمج المشروعات المحلية فى قائمة الموردين لكبرى الشركات، بما يؤدى إلى نمو هذه المشروعات وخلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف ميرفى "لقد احتفلنا فى بداية هذا العام بمرور 10 سنوات على برنامج انطلاقة فى مصر ونحن نأمل فى توفير التدريب والدعم الفنى للمزيد من الشباب من رواد الأعمال مع شريكنا الجديد مؤسسة مصر الخير".

وقال المهندس بهاء الوسيمى، رئيس قطاع التكافل بمؤسسة "مصر الخير"، إن مذكرة التعاون هذه تعد شراكة بين مؤسسة مصر الخير وشركة "شل مصر" لتدريب 500 شاب وفتاة على برنامج ريادة الأعمال لبناء صغار رجال الأعمال ورفع قدرتهم البشرية حتى يتمكنوا من إدارة مشروعاتهم الصغيرة أو المشاريع المتناهية الصغر فى محافظات "القاهرة، المنيا، مطروح، قنا، بنى سويف، أسيوط" فى مختلف المجالات، لافتا إلى أنه سيتم تدريبهم بشكل علمى إضافة إلى مساعدة من يجتاز فترة التدريب، وسيتم إنشاء مشروعات صغيرة لهم لمساعدتهم فى إيجاد مصدر رزق دائم.

وأوضح "بهاء الوسيمى" أن المشروع يهدف لبناء كوادر بشرية مؤهلة فى مجال ريادة الأعمال لإدارة مشروعات تجارية وصناعية وتكافلية ناجحة بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب، إضافة إلى تمكين الشباب على تحقيق ذاتهم بدخول سوق العمل بمشروعات إنتاجية تدر دخلا مجتمعيا وعائدا تنمويا مع تقليل فرص الفشل فى إدارة المشروعات الصغيرة، مما سيعمل على زيادة إمكانية نجاحها وتوسعها مما يزيد من استدامتها وتأثيرها المجتمعى.

وأضاف الوسيمى أن شركة شل ستقدم فرصة للمتدربين الذين اجتازوا فترة التدريب من خلال تمويل مشروعاتهم بعد تقديم مقترح مشروع متميز يخلق فرص عمل جديدة بالمجتمع، ويعالج أحد المشكلات المجتمعية ويتضمن خطة استدامة للمشروع.

وأشار "بهاء الوسيمى" إلى أن الشراكة بين مؤسسة "مصر الخير" وشركة شل تعد إيمانا من الطرفين بأهمية تشجيع الشباب للقضاء على البطالة من خلال إدارة مشرعات صغيرة ومتناهية الصغر من خلال إدارة ناجحة وفعالة تجعلها تقلل من المخاطر وتزيد فرص النجاح، لافتا إلى أن الإدارة هى مهارة قائمة على العلم والمعرفة التى سيكتسبها المتدربون من خلال هذا البرنامج التدريبى الذى يحاول معالجة المشكلات التى تقف أمام الشباب وقد تؤدى إلى فشل مشروعاتهم عبر بناء رجال أعمال قادرين على العمل والإنتاج المتميز.

من جانبها قالت لمياء عاشور، مدير الاستثمار الاجتماعى ورئيس برنامج شل انطلاقة مصر: "لقد قمنا بتدريب ما يقرب من 900 شاب رائد أعمال فى العام 2015 فقط، حيث إن هناك 221 شابا لديهم بالفعل أعمال قائمة، هذا بالإضافة إلى التساوى بين نسبة الذكور والإناث المشاركين، مضيفة أن البرنامج قام بتدريب حوالى 7400 شاب مصرى، وساهم فى تطوير وإنشاء أكثر من 750 مشروعا صغيرا فى 14 محافظة مصرية حتى الآن".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة