اشتعال حرب التصريحات قبل اعلان اسماء المعينين بالبرلمان .. سيف اليزل : "هناك مشكلة فى تعيين صباحى وشكر الله" .. التيار الشعبى :تصريحه "تحرش سياسى" بحمدين .. وصحوة مصر والكرامة يرفضان التعيين

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 07:00 ص
اشتعال حرب التصريحات قبل اعلان اسماء المعينين بالبرلمان .. سيف اليزل : "هناك مشكلة فى تعيين صباحى وشكر الله" .. التيار الشعبى :تصريحه "تحرش سياسى" بحمدين .. وصحوة مصر والكرامة يرفضان التعيين اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"
كتب هانى عثمان – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تصريح اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر" الذى أدلى به خلال مداخله هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" والذى جاء رداً على تساؤل حول إمكانية تعيين حمدين صباحى أو هالة شكر الله أو الدكتور محمد أبو الغار فى البرلمان ، حيث قال :"بعضهم لا.. الدكتور أبو الغار مفيهوش مشكلة ولكن الباقى اعتقد أنه هيكون فيه مشكلة".

التيار الشعبى : التصريح "تحرش سياسى" بحمدين صباحى


وعلق السفير معصوم مرزوق القيادى بالتيار الشعبى، على تصريح اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر" قائلا: "ما فعله اليزل تحرش سياسى بحمدين صباحى"،موضحا لـ"اليوم السابع" أن الحياة السياسية تشهد متغير سياسى عجيب متسائلا عن دور قائمة فى حب مصر فيما يخص تعيينات النواب، وهى من مهام رئيس الجمهورية.

وأشار مرزوق إلى أن موقف التيار الشعبى ثابتًا تجاه التعيينات، موضحًا أن القيادات لا تقبل أى منصب بالتعيين و"سبق أن تم عرض مناصب لنا فى حكومة حازم الببلاوى لكننا رفضنا".

"صحوة مصر" ترفض التعيين فى البرلمان


فيما كشفت مصادر، أن قيادات قائمة "صحوة مصر" التى اسسها الدكتور عبد الجليل مصطفى واعلنت انسحابها من المشاركة فى انتخابات مجلس النواب قبل اجراء العملية الانتخابية بسبب ما وصفته بالاجراءات "التعجيزية"، اتخذوا قرارا فيما بينهم بعدم قبول التعيين فى البرلمان اذا ما تم طرح الامر عليهم.

واوضحت المصادر، أن قيادات قائمة صحوة مصر ومنهم الدكتور عبد الجليل مصطفى والدكتور احمد حسنى والدكتور عمار على حسن وغيرهم من اسماء الشخصيات العامة اتفقوا انه لو تم عرض التعيين أن يرفضوا إضافة إلى عدم الحديث عن الامر برمته فى وسائل الاعلام حتى لا يقال انهم عقدوا صفقة مع النظام بعد انسحابهم من الانتخابات.


حزب الكرامة : تعيين قياداتنا بالبرلمان فكرة"مرفوضة"


بينما قال الدكتور محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة،ان حزبه اتخذ قرارا فى الفترة الماضية بعدم قبول تعيين احد قياداته فى مجلس النواب القادم :" الفكرة مرفوضة تماما وغير قابلة للنقاش سواء فى حزب الكرامة او التيار الشعبى".


المصرى الديمقراطى:ليس لدينا تحفظ من التعيين


وفى سياق متصل قال الدكتور تامر النحاس أمين تنظيم الحزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب يحترم ما جاء فى الدستور المصرى معلنًا أن الحزب ليس لدية موقفًا من أن يتبوأ احد قياداته مناصبًا بالتعين سواء على مستوى الوزارات أو على مستوى أعضاء مجلس الشعب .

وأوضح النحاس لـ" اليوم السابع " أن تعين الرئيس لشخصيات معارضة قد يحسن من شكل برلمان 2015 مشيرًا إلى أن الحزب سيحاول خلال الفترة القادمة إحداث تأثير داخل البرلمان .

رفعت السعيد:لا اتوقع تعيين شخصيات من اليسار بمجلس النواب


وفى السياق ذاتة أكد الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، أنه لم يتلق أى اتصالا بشأن عرض اسمه من ضمن الشخصيات المقرر تعينها فى مجلس النواب، موضحًا أن الوقت مازال بعيدًا لإجراء اتصالا فضلا عن تعدد الخيارات امام رئاسة الجمهورية.

وتوقع السعيد خلال تصريح لـ" اليوم السابع " ألا يتم تعين أحد من القيادات اليسارية ببمجلس النواب قائلا :" أن جاء فخيرًا وأن لم يأتى فخيرًا ايضًا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبورامى

أهدءوا ياعالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

طبعاً، فى مشكلة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

شخصيات مرفوضة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى انتخبهم حتى لا ينجح اخرون

زكريا عزمى

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

أولاً وأخيراً .. حمدين صباحي ، وشكر الله .. مينفعوش لا خل ولا نبيت .. ولكن !!! ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

أنا مش عارف أيه القرف ده ؟؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

مصر لا تريد من لفظهم الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

ليس من حق سيف الشريف (خليفة صفوت الشريف ان يكون وصيا على الرئيس بما لديه من مستشارين !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اشبعو بيها

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء الطيب

نظرة لشباب مجازف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة