هيئة البترول: مصر تنتج 1.5 مليون طن بوتاجاز و30 ألف برميل مكتثفات سنويا

السبت، 19 ديسمبر 2015 08:00 ص
هيئة البترول: مصر تنتج 1.5 مليون طن بوتاجاز و30 ألف برميل مكتثفات سنويا الهيئة المصرية العامة للبترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الهيئة المصرية العامة للبترول، أن إنتاج مصر من البوتاجاز بلغ حوالى 1.5 مليون طن والمتكثفات حوالى 30 مليون برميل سنويا.

وذكرت هيئة البترول فى تقرير معدلات الإنتاج، أن إجمالى إنتاج البروبان التجارى حوالى 600 ألف طن سنويا وخليط الإيثان بروبان 480 ألف طن سنويا.

وأكدت أن إجمالى الكميات المنقولة من الخامات والمنتجات البترولية، من خلال نشاط النقل والتوزيع بقطاع البترول للاستهلاك المحلى بلغ حوالى 82.7 مليون طن خلال عام 2014-2015.

وذكرت الهيئة فى تقرير عن نشاط النقل والتوزيع، أن خطوط الأنابيب ساهمت بنقل النسبة الأكبر منها 71.5 % من إجمالى المنقول ثم اللوارى بنسبة 21.6% والناقلات البحرية بنسبة 6.4% مضيفة أنه تم نقل كمية حوالى 400 ألف طن عن طريق السكك الحديد بنسبة 0.5%.

وأوضحت هيئة البترول أن نشاط النقل والتوزيع، من أهم عناصر منظومة صناعة البترول لكونه واجهة هذه الصناعة التى تتعامل مع المستهلكين وكبار العملاء وتعتبر الرابط الرئيسى بين عمليات الانتاج والتكرير والتسويق .

ومن جانبها أكدت الشركة القابضة للغازات الطبيعية" إيجاس" أن انتاج مصر من الغاز الطبيعى بلغ، خلال عام 2014-2015، حوالى 4.526 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، وذلك نتيجة لسرعة وضع الاستكشافات الجديدة على خريطة الإنتاج، والالتزام بتنفيذ خطط التنمية فى التوقيتات المخطط لها، بالإضافة إلى إزالة الاختناقات بتسهيلات المعالجة .

وذكرت إيجاس، فى تقرير عن معدلات الإنتاج أنه تم خلال تلك الفترة، إنهاء 7 مشروعات لتنمية الحقول، مابين توسعات لتسهيلات الغاز، ووضع حقول جديدة على خريطة الإنتاج وتنمية 26 بئرا.

وأضافت القابضة للغازات، أن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات، تبلغ قيمتها حوالى 2.7 مليار دولار، بالإضافة إلى آبار تنموية جديدة عددها 17 بئرا، ليصل إجمالى الآبار إلى 43 بئراً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة