فى مقال له بالإندبندنت البريطانية..

روبرت فيسك يصف رئيس وزراء كندا الجديد بـ "المسيح"

السبت، 19 ديسمبر 2015 11:43 ص
روبرت فيسك يصف رئيس وزراء كندا الجديد بـ "المسيح" جاستن ترودو رئيس وزراء كندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الكاتب البريطانى، روبرت فيسك فى مقال له بصحيفة "الإندبندنت" برئيس وزراء كندا الجديد، جاستين ترودو، واصفا إياه بأنه المسيح الذى جلب النور بعد ظلام العهد القديم الذى مثله سلفه ستيفين هاربر اليمينى، واعتبر أنه أغلق الباب أمام تحول كندا لدولة عنصرية وعنيفة، مثلما كان يريد هاربر.

وسرد فيسك كيف كان هاربر أدار وقت الانتخابات حملة كاذبة قاسية ضد الأقلية المسلمة فى البلاد، مما دفعه ليتساءل هل خسرت كندا موقفها الأخلاقى فى العالم، فكندا كانت تتحول من دولة كريمة ذات مستقبل ثقافى متعدد، إلى دولة مهووسة بالأمن، والخوف من المسلمين، وتكتل القوى، ولكن بعدها جاء ترودو ليغير كل هذا.

وأضاف فيسك أن أول شئ قام به رئيس الوزراء الجديد هو إبلاغ باراك أوباما أن كندا لن تستخدم قواتها الجوية فى قصف داعش، كما وضع نهاية للموقف القانونى من الحكومة تجاه السيدات اللاتى يرغبن فى ارتداء "النقاب" فى الحفلات القومية، ليس هذا فحسب، بل أرسل القوات الجوية الكندية إلى بيروت لجلب مئات اللاجئين السوريين يوميا إلى موطنهم الجديد فى كندا.

ويضيف الكاتب أن ترودو على عكس ديفيد كاميرون، الذى تجاهل أول طائرة محملة بالسوريين وصلت إلى بريطانيا، ذهب إلى المطار لاستقبال 163 سوريا، ليؤكد لهم ترحيب بلاده بهم، وعزمه الاستمرار فى جلب 25 ألف لاجئ بحلول نهاية فبراير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة