إندونيسيا تنشر 150 ألف جندى لتأمين احتفالات العام الجديد

السبت، 19 ديسمبر 2015 01:32 م
إندونيسيا تنشر 150 ألف جندى لتأمين احتفالات العام الجديد الجيش الإندونيسى
سيلانكاب (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اندونيسيا


قال قائد الجيش الإندونيسى إن بلاده ستنشر أكثر من 150 ألفا من أفراد الأمن لحراسة الكنائس والأماكن العامة فى البلاد خلال احتفالات العام الجديد وعيد الميلاد.

ويوجد فى إندونيسيا أكبر عدد من المسلمين فى العالم وشددت البلاد بالفعل إجراءات الأمن والمراقبة فى بعض المناطق عقب هجمات باريس التى راح ضحيتها قرابة 130 شخصا الشهر الماضى وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

وقال جاتوت نورمانتيو قائد القوات المسلحة للصحفيين على مشارف العاصمة جاكرتا فى وقت متأخر أمس الجمعة "ندعو كل المؤسسات كالمنظمات الشبابية الإسلامية والهندوسية إلى المشاركة فى حراسة الكنائس فى أثناء عيد الميلاد.

وأضاف "عبرت بعض المنظمات الشبابية عن استعدادها."، ويمثل المسلمون أكثر من 80 فى المئة من سكان إندونيسيا لكن البلاد تعترف بخمسة أديان أخرى بينها الكاثوليكية والهندوسية والبوذية.

وقال قائد الشرطة الوطنية بدر الدين هايتى للصحفيين الأسبوع الماضى إن الشرطة الإندونيسية ستكون فى حالة تأهب قصوى بين يومى 24 ديسمبر والثانى من يناير، وأضاف أن قوات الجيش والشرطة ستكون على أهبة الاستعداد فى المطارات ومحطات القطار وأماكن العبادة والاحتفالات العامة لأن كثيرا من الناس يتنقلون بين جزر الأرخبيل الإندونيسى فى أوقات الاحتفالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة