أخبار سوريا اليوم.. تبنى مجلس الأمن الدولى قرارا يدعم خطة سلام في سوريا

السبت، 19 ديسمبر 2015 05:31 م
أخبار سوريا اليوم.. تبنى مجلس الأمن الدولى قرارا يدعم خطة سلام في سوريا مجلس الأمن
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم السبت، على قرارا مجلس الأمن الدولى الذى تبناه بدعم خطة سلام فى سوريا، كما تناولت أخبار سوريا اليوم، ترحيب الولايات المتحدة بتبنى مجلس الأمن الدولى بالإجماع هذا القرار.

تبنى مجلس الأمن الدولى بالإجماع قرارا يدعم خطة سلام فى سوريا



من أهم الأخبار التى ركزت عليها أخبار سوريا اليوم ، السبت خبر موافقة أعضاء المجلس الخمسة عشر بالإجماع على القرار، فى مشهد نادر عندما يتعلق الأمر بسوريا، خلال جلسة عقدت مساء الجمعة.

ويدعو القرار محادثات السلام بين الحكومة السورية والمعارضة في يناير المقبل كما يؤيد وقفا لإطلاق النار بين طرفي الصراع في سوريا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن "المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة لن تنجح الإ إذا كانت هناك ضمانات موثوق بها بشأن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد".

فيما جدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف التأكيد بأن الشعب السوري وحده القادر على تقرير مصيره ومستقبل بلده مشيرا إلى أن الجميع يتوافقون على هذا المبدأ لكن “عليهم أن يكونوا بعيدين عن تفسيراتهم الخاصة بكيفية تطبيقه وفهمه بشكل مختلف والتخلي عن نظرتهم الأحادية”.

ووصف لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي جون كيري ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا اليوم القرار 2254 حول سورية الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي بالإجماع بـ “الممتاز والجيد” والذي يدعو للتركيز على اجتماعات المجموعة الدولية لدعم سورية موضحا أن القرار يؤكد الحاجة لتكرار الجهود انطلاقا من الثقة المتمثلة بالمجموعة الدولية لدعم سورية إلى جانب الإشارة لكل المبادئ والقرارات التي ذكرت في بيان “فيينا” والتي هي بمثابة خارطة طريق لتطبيق بيان “جنيف”.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة