نائب عراقى: الطيران الأمريكى يقصف الجيش فى الفلوجة ويقتل العشرات

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 05:46 م
نائب عراقى: الطيران الأمريكى يقصف الجيش فى الفلوجة ويقتل العشرات مقاتلات أمريكية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


اتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقى حاكم الزاملى اليوم الجمعة الطيران الأمريكى بقصف مقر لواء من ألوية الجيش العراقى جنوب الفلوجة بمحافظة الأنبار، وطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى د.حيدر العبادى بفتح تحقيق عاجل فى الحادثة.

وقال الزاملي- فى تصريح صحفى - إن قصف اللواء 55 بالجيش العراقى من قبل الطيران الأمريكى فى منطقة النعيمية جنوب الفلوجة أدى إلى استشهاد أكثر من 20 جنديا وجرح 30 آخرين بعد ان حقق هذا اللواء انتصارا كبيرا على داعش فى المنطقة، على صعيد متصل، استأنفت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد عملية تحرير الفلوجة شرق الرمادى بالأنبار غربى العراق وتمكنت منذ أمس من قتل العشرات من تنظيم(داعش) الإرهابى.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن- فى تصريح صحفي- أن القوات قتلت 36 إرهابيا فى منطقة النعيمية بالفلوجة ودمرت سيارة مزودة برشاش احادى وفجرت ست عبوات ناسفة ومقرا مفخخا لداعش.

وأضاف: أن القوات تمكنت أيضا من قتل 17 إرهابيا فى قرية المعامير وفككت 44 عبوة ناسفة ودمرت سيارتين مزودتين بسلاح رشاش ومخزن للعتاد تابع ومعالجة سبع منازل مفخخة، كما قتلت 9 إرهابيين فى منطقة بستان التكريتى وتفكيك 31 عبوة ناسفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة