السيسى يلتقى شباب الإعلاميين بعد افتتاح مصنع الأسمدة بالفيوم: أتأذى من الاشتباك على الشاشات.. لايوجد لدى "شلة".. ومفيش جنيه بيتصرف بدون داعى.. الرئيس: محتاجين مشروعات يوميا علشان المواطن يحس بالمستقبل

الخميس، 17 ديسمبر 2015 05:04 م
السيسى يلتقى شباب الإعلاميين بعد افتتاح مصنع الأسمدة بالفيوم: أتأذى من الاشتباك على الشاشات.. لايوجد لدى "شلة".. ومفيش جنيه بيتصرف بدون داعى.. الرئيس: محتاجين مشروعات يوميا علشان المواطن يحس بالمستقبل السيسى يتفقد خطوط إنتاج شركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة كوم أوشيم
كتب يوسف أيوب – محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- السيسى يتفقد خطوط الإنتاج الجديدة لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة كوم أوشيم
- السيسى: نهتم جداً بالصعيد وخلال أيام سيتم الإعلان عن مشروع المليون ونصف المليون فدان
- فتيات "رعاية الشباب" يشاركن الرئيس فى افتتاح مصنع الفوسفات بالفيوم



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، مصنع السماد أحادى وثلاثى سوبر الفوسفات المحبب رقم 2 التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة فرع الفيوم، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان أقوات المسلحة، ووزراء الداخلية والاستثمار والإسكان والزراعة والتنمية المحلية والبترول والبيئة ومحافظ الفيوم.

وعلى هامش الافتتاح التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى شباب الإعلاميين، بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الإنتاج الحربى، وأكد الرئيس على دور الإعلام فى توعية الناس بالعمل فى كل المجالات من أجل تنمية الوطن.

وقال الرئيس السيسى، لشباب الإعلاميين: إنه يتأذى من حالة الاشتباك التى يراها أحيانا على الشاشات، وعند سؤاله هل تتابع ما يحدث فى الإعلام، أجاب: "أتابع كل شىء جيدا".

وأشار الرئيس السيسى إلى أن الحالة الإعلامية فى مصر ليس لها مثيل فى العالم، حتى فى الدول التى تتشابه ظروفها مع مصر، قائلا: "لا يعتبر صمتى رضا، ولكنى أريد أن تكتمل التجربة".

وأشاد الرئيس بنجاح الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن الدولة لم تتدخل فى العملية الانتخابية، وأن هذا النجاح يعد مكسبا كبيرا فى العملية الديمقراطية.

وعند سوْال الرئيس عما ذكره خلال إلقاء كلمته اليوم بأنه يذكر جميع التفاصيل، أشار الرئيس السيسى إلى أنه يهتم بمراجعة كل التفاصيل المادية للمشروعات القومية، قائلا: "مفيش جنيه بيتصرف بدون داعى أو بدون معرفه هيصرف لماذا"، مؤكدا أنه "يثق فى الشعب المصرى وقدراته، وذكر ما فعله المصريون وإقبالهم الشديد على تمويل قناة السويس الجديدة، مشددا على أن الدولة تسير فى جميع المشروعات التى تقوم بها بشكل سريع ومتوازن لتحقيق أعلى قدر من الإنجاز حتى يشعر بها المواطنون الأكثر احتياجا والبسطاء".


اليوم السابع -12 -2015


جدير بالذكر أن اللقاء الذى استمر حوالى 30 دقيقة حضره مجموعة من شباب الإعلاميين، منهم رامى رضوان، وأحمد خيرى، ومحمد الدسوقى، رشدى، وأحمد الطاهرى، وإيمان الحصرى، ومحمود الفقى، ومحمد فتح، وشريف أسعد، وشريف فؤاد.

وأكد الرئيس عبد الفتاح للسيسى رئيس الجمهورية، أن افتتاح مصنع السماد أحادى وثلاثى سوبر الفوسفات المحبب رقم 2 التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة فرع الفيوم، يؤكد اهتمام الدولة بالصعيد.

وقال الرئيس السيسى: إن هناك من يتحدث عن أن الصعيد لم يأخذ حقه، وأنه لا يوجد اهتمام به، لكن وجودنا هنا فى الفيوم يؤكد اهتمامنا وحرصنا على وجود تنمية فى الصعيد.

وأضاف السيسى خلال كلمته اليوم الخميس على هامش افتتاح مصنع السماد بالفيوم: "نحن لا نتحدث عن مشروع محل دراسة أو تخطيط، وإنما مشروعات تم تنفيذها"، مشيرا إلى أن المصنع تم التخطيط له منذ عام ونصف العام، لكن لم يتم الإعلان عنه إلا بعد الوصول الى التنفيذ الفعلى.

وقال الرئيس السيسى "إحنا رايحين خلال أيام قليلة على مشروع المليون ونصف مليون فدان، الموزعة على امتداد محافظات الصعيد، غرب المنيا والفرافرة، وكل هذه الأراضى تقع تقريبا فى الظهير الصحراوى لمحافظات الصعيد"، مشددا على ضرورة سرعة إنجاز المهمات الموكلة للدولة.

اليوم السابع -12 -2015


وأشار الرئيس السيسى إلى أن الالتزام أمر مهم جداً، لكن الهدف ليس الاستعجال، لأننا نحتاج كل يوم نضع على خريطة مصر مشروعا زراعيا وصناعيا وغيره، لكى يشعر المواطن لمصرف أن هناك تغيرا حقيقيا وأن هناك مستقبلا واعدا لنا كلنا.

وأضاف الرئيس السيسى: "أقول لكل من يبنى فى مصر إن "معدلات العمل والإنجاز الطبيعية غير كافية ومش هتنفع"، مشيرا إلى لقائه أمس مع أصحاب السلاسل التجارية والشركات التى تعمل فى مجال السلع الغذائية، وقال: "تحدثنا عن التخفيض الذى حدث فى الأسعار وهو أمر جيد، لكننا نحتاج لأكثر من ذلك حتى يشعر به المواطن الأكثر احتياجا"، لافتا إلى أن من التقاهم قالوا أنه من الممكن أن يقيموا سلاسل تجارية فى الصعيد، لكنهم أشاروا إلى أن التنفيذ سيأخذ عامين لافتتاح فرع أو شركة وهو ما رد عليه السيسى بقوله "أمامكم عشرة أيام هاتوا خلالها المشروعات كلها وأنا سأوقع عليها".

وأكد السيسى على الحاجة لكسر القواعد البيروقراطية التى وصفها بأنها "تكتفنا وتكتف تقدمنا، ويجب أن نكسرها لأنها تعطى رسالة مش كويسة، وقلت لهم تعالوا بعد 10 أيام وأنا سأوقع على المشروعات بنفسى، لكن بشرط أن تنتهوا منها خلال 6 أشهر لكى يشعر بها الناس".

من جانبه قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة إن الشركة التى أنشئت عام 1972 رائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة، كما أنها أقدم شركة بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وهى شركة تتعدد أنشطة مصانعها وتختلف منتجاتها، لافتا إلى أن المقر الرئيسى للشركة يقع فى أبو رواش بالجيزة ولها فرع فى الفيوم، كما أنها تنتج منتجات استراتيجية منها الكلور اللازم لتعقيم مياه الشرب، والصودا الكاوية والغازات الطبية والصناعية، كما أن للشركة نشاطا ملحوظا فى إنتاج المبيدات الزراعية الآمنة لمقاومة الآفات.

اليوم السابع -12 -2015


وأكد اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف مصطفى أن المصنع الجديد ينتج حوالى 150 ألف طن سنويا من السماد، وهو أول مصانع المرحلة الثلاثة من التوسعات ليصبح إجمالى ما تنتجه الشركة من الأسمدة حوالى 575 الف طن سنويا لخدمة الزراعة ولتصدير الفائض لنحو 33 دولة عربية وأوروبية وآسيوية، مشيرا إلى توليد الكهرباء فى المصنع ذاتيا من خلال استغلال الطاقة الناتجة عن حرق الكبريت فى إنتاج البخار اللازم، لتشغيل توربيننيين ينتجان الكهرباء التى يحتاجها المصنع، لافتا إلى أنه روعى فى المصنع الحفاظ على سلامة البيئة ومنع أى انبعثات ضارة.

وكشف رئيس شركة النصر للكيماويات عن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على عدد آخر من المشروعات الجديدة التابعة للشركة منها إنشاء عدد من المشروعات بالمقر الرئيسى بأبو رواش منها مصنع جديد لإنتاج الايروسولات بطاقة 20 مليون عبوة فى العام لتغطية الاحتياج الداخلى وتصدير الفائض، لافتا إلى أن التشغيل التجريبي فى أكتوبر الماضى، كما أن هناك مشروعا إنشاء مصنع جديد لإنتاج الكلور والصودا الكاوية بطاقة 85 طن فى اليوم، ومن المنتظر تشغيل المصنع فى ديسمبر 2016، ومشروع إنشاء مصنع الأسمدة الفوسفاتية بالمنطقة الصناعية فى العين السخنة، والذى يعد أكبر مجمع للأسمدة الفوسفاتية فى مصر، لافتا إلى أنه سينتج حوالى مليون طن سنويا من الأسمدة الفوسفاتية والتى ستساهم فى استصلاح مليون ونصف المليون فدان.

اليوم السابع -12 -2015



لقطات على هامش الافتتاح:


-فى نهاية كلمته قال الرئيس السيسى للواء أركان حرب مختار عبد اللطيف مصطفى "كمل الأسفلت اللى فى أول الشركة لأنى شوفته معمول لـ 100 متر بس بعد البوابة، هل عندك مشكلة فى الفلوس، كمل علشان الناس تفرح معانا".

- بعد أن قدم اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة عرضا خاصا بمشروعات الشركة وفيلم تسجيلى قدم هدية للرئيس عبد الفتاح السيسى نيابة عن العاملين فى الشركة عبارة عن مصحف للقرآن الكريم، وقام السيسى بتقبيل المصحف.

- حضر عدد من شباب جامعة الفيوم مراسم الافتتاح وحرص السيسى على التقاط الصور مع بعضهم
- تجول السيسى داخل الشركة بمصانع مجمع الكيماويات وتفقد مصنع سماد احادى وثلاثى سوبر الفوسفات الناعم رقم 2، ومعرض منتجات شركة النصر للكيماويات الوسيطة، والمبنى الادارى للمدنيين والعسكريين بالشركة، وبعدها قام بالتقاط صورة جماعية مع عدد من العاملين بالشركة

- حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى الغداء الذى أقامته الشركة على هامش الافتتاح

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


- السيسى لـ"شباب الإعلاميين": أتأذى من الاشتباك على الشاشات وأتابع كل شىء

- الرئيس يفتتح مصنعا لإنتاج الأسمدة بالفيوم.. السيسى يتفقد خطوط الإنتاج الجديدة لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة كوم أوشيم.. والمشروع يشمل 8 مصانع عملاقة ويوفر 1400 فرصة عمل

- السيسى لشباب الإعلاميين: لا يوجد لدى "شلة" ولا مقربين

- بالفيديو.. الرئيس يفتتح مصنع سماد الفيوم ويمهل أصحاب السلاسل التجارية 10أيام لاقتراح مشروعات بالصعيد.. ويؤكد: وخلال أيام سنعلن عن مشروع 1.5مليون فدان.. السيسى: معدلات العمل والإنجاز الطبيعية غير كافية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ام سوزان

ينصرك

واثق الخطوة يمشي ملكا تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عبد الله

الموانيء الجافه وعلاقتها بالتنميه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة