بوتين يصف المرشح الجمهورى دونالد ترامب بـ "رجل لامع وموهوب"

الخميس، 17 ديسمبر 2015 05:53 م
بوتين يصف المرشح الجمهورى دونالد ترامب بـ "رجل لامع وموهوب" دونالد ترامب المرشح الجمهورى لرئاسة امريكا
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا


أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس إن أبرز المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية دونالد ترامب "رجل لامع وموهوب" و"هو المرشح المفضل بلا منازع فى السباق الرئاسي"، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

ونقلت الوكالات الروسية عن بوتين قوله بعد مؤتمره الصحافى السنوى بحضور أكثر من 1400 صحافى روسى وأجنبى إن "هذا الرجل لامع، ولديه موهبة كاملة من دون أدنى شك".

وأضاف أنه "لا يعود الأمر إلينا فى تحديد صفاته، لكنه الأفضل بلا منازع فى السباق الرئاسي"، واعتبر الرئيس الروسى خلال حديثه عن الملياردير الأميركى (69 عاما) الذى زاد من تصريحاته الاستفزازية فى الآونة الأخيرة إن "طريقته فى الكلام التى سمحت له فى زيادة شعبيته" لا تقلق روسيا.

وأكد أنه "على استعداد لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة" بمجرد انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة فى نوفمبر العام 2016، وأضاف بوتين أن دونالد ترامب "قال إنه يأمل بمستوى آخر من العلاقات، علاقات أوثق وأعمق، مع روسيا، فكيف لا نرحب بهذا؟ بالطبع نرحب به"، أعلن ترامب فى أكتوبر الماضى إن "من المحتمل أن يتفق كثيرا مع فلاديمير بوتين".

واعتبر أن "جزءا كبيرا من المشكلة بين أوكرانيا والولايات المتحدة هو أن فلاديمير بوتين لا يحترم على الإطلاق الرئيس" باراك أوباما، يتصدر ترامب استطلاعات نوايا تصويت الجمهوريين، إذ نال 38% بحسب دراسة أجرتها "واشنطن بوست" و"ايه بى سي" ونشرت الثلاثاء.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صباح الخير

دة شكل رئيس

بالزمة دة شكل رئيس لاكبر واقوي دولة في العالم :))

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة