الحكومة توقع اتفاقية 500 مليون دولار مع بنك التنمية الأفريقى.. المبلغ دفعة أولى ضمن قرض 1.5 مليار دولار.. سحر نصر: الاتفاق شهادة ثقة جديدة لبرنامج الحكومة الاقتصادى ورسالة قوية بأننا نسير نحو التنمية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:59 م
الحكومة توقع اتفاقية 500 مليون دولار مع بنك التنمية الأفريقى.. المبلغ دفعة أولى ضمن قرض 1.5 مليار دولار.. سحر نصر: الاتفاق شهادة ثقة جديدة لبرنامج الحكومة الاقتصادى ورسالة قوية بأننا نسير نحو التنمية جانب من التوقيع
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاق بين وزارة التعاون الدولى ومجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى، لتوفير قرض ميسر بمبلغ 500 مليون دولار فى إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ودعم الموازنة العامة، بإجمالى 1.5 مليار دولار على ثلاث سنوات، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وليلى المقدم ممثل البنك الأفريقى للتنمية فى مصر، والمهندس على أبو سابا نائب رئيس البنك، والدكتور سامى سعد زغلول المدير التنفيذى لمصرف بنك التنمية الأفريقى.
اليوم السابع -12 -2015

وعقب التوقيع قالت وزيرة التعاون الدولى إن هذا الاتفاق يأتى استكمالاً لجهود الوزارة خلال الفترة الأخيرة فى تأكيد علاقات الشراكة مع الدول الأفريقية، والسعى نحو تعبئة الموارد المالية لتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، والمشاريع القومية التى تساهم فى توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأكدت الوزيرة أن الاتفاق يعد شهادة ثقة جديدة لبرنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، والذى يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة، ترتكز على ثلاث دعائم هى: تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص العمل وتحسين بيئة الأعمال، والعمل على توفير النقد الأجنبى.
اليوم السابع -12 -2015

من جانبهم، أكد ممثلو مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى، أن الاتفاق يمثل رسالة قوية تؤكد على أن الاقتصاد المصرى يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة، مؤكدين على أن البنك يثق فى إجراءات الإصلاح التى تتخذها الحكومة، كما أنه يثق فى أن مصر تبنت أقوى برنامج تنمية اقتصادية فى شمال أفريقيا.

وأضاف ممثلو بنك التنمية الأفريقى، أن هذا الاتفاق بين مصر والبنك يأتى فى إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية، ودفع عجلة التنمية المستدامة، وتقديم المنح والقروض الميسرة والمساعدات الفنية فى مختلف القطاعات، لتحقيق إنتعاشة للاقتصاد المصرى تنعكس على حياة المواطن بصورة مباشرة.
اليوم السابع -12 -2015

جدير بالذكر أن مصر عضو مؤسس فى البنك وتعد ثانى أكبر مساهم فى رأس المال، وترتبط مصر بعلاقات شراكة مع البنك منذ 1974، حيث يساهم البنك حالياً فى تمويل مشروعات بإجمالى تمويل يقدر بحوالى 1.76 مليار دولار أمريكى فى العديد من المجالات الحيوية أهمها القطاع الاجتماعى الكهرباء والطاقة، الزراعة والرى، النقل والمطارات.
اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..


- الحكومة توقع اتفاقا مع البنك الأفريقى للتنمية بـ500 مليون دولار

- وزيرة التعاون الدولى: الحكومة ملتزمة ببرنامجها الإصلاحى وتحقيق النمو المستدام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة