الإخوان تعترف: فشلنا فى منع نشر تقرير الحكومة البريطانية ونشعر بخيبة أمل

الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:04 م
الإخوان تعترف: فشلنا فى منع نشر تقرير الحكومة البريطانية ونشعر بخيبة أمل عنف الإخوان
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف مكتب "آى تى إن" المكلف من قبل جماعة الإخوان بفشله فى حظر نشر تقرير الحكومة البريطانية بشأن نشاط الجماعة.

وأشار المكتب فى بيان أصدره اليوم الخميس، إلى أن نشر التقرير أمام البرلمان يهدف لإحباط أى تقدم للمحكمة العليا لإصدار قرار بحظر النشر إلى أن تتمكن الجماعة من ممارسة حقها فى الرد، لأن المحاكم لا تملك صلاحية إصدار قرار يمنع أعضاء البرلمان من الحديث تحت القبة أو البوح بمعلومات معينة.

وأكد المكتب أن جماعة الإخوان المسلمين تعاملت بكل أريحية وشفافية مع المراجعة التى أمرت بها الحكومة البريطانية، موضحا أنه من الإجحاف بحقها ألا يتم التعامل معها بنفس الأسلوب بحسب زعم البيان الصادر عن المكتب .

وأعرب مكتب المحاماة عن قلقه إزاء ما قد يحتويه التقرير من أخطاء أو سوء فهم، وروجت لتورط حكومات معادية للإخوان بممارسة ضغوط للتأثير على المراجعة فى ظل عدم منح الجماعة فرصة الرد على التقرير أو التعليق عليه.

وقال المحامى طيب على، وهو عضو فريق المحامين القانونى الذى يمثل جماعة الإخوان المسلمين فى هذه القضية: "يشعر موكلونا بالخيبة إزاء الطريقة التى تعاملت من خلالها الحكومة مع هذه المراجعة".

وأشار البيان إلى أن محامى جماعة الإخوان وجهوا رسالة إلى رئيس لجنة المراجعات عضو البرلمان البريطانى كريسبين بلانت، قالوا فيها: "إننا نشعر بقلق شديد من أن المراجعة التى أخضع لها موكلونا لعدة شهور حتى الآن، قد لا تكون ناجمة عن وجود مخاوف أمنية حقيقية وإنما تم الإعلان عنها ببساطة فى محاولة لإرضاء حلفاء الحكومة فى منطقة الخليج من أجل ضمان مزيد من صفقات السلاح فى المستقبل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة