الرئيس الشيشانى ينفى أنباء عن محاولة اغتياله نشرتها وسائل إعلام تركية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:40 م
الرئيس الشيشانى ينفى أنباء عن محاولة اغتياله نشرتها وسائل إعلام تركية رمضان قاديروف رئيس الشيشان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الشيشان


نفى الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف، اليوم الأربعاء، أنباء عن محاولة اغتياله تناقلتها وسائل إعلام تركية.

وقال قاديروف، فى بيان نشره المكتب الصحفى للرئيس الشيشاني، وأوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "اكتشفت أنه خلال سفرى إلى موسكو، بثت قنوات تلفزيون رئيسية فى تركيا أخبارا تزعم بأننى تعرضت لمحاولة اغتيال وأننى مصاب وموجود فى مستشفى. وعلى الرغم من أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة، فقد تناقلتها مختلف وسائل الإعلام. وحتى الآن لا تزال تروج أنباء عن هذا الموضوع".

وأشار إلى أن المعلومات المضللة عن محاولة الاغتيال لم تظهر فى وسائل الإعلام التركية من قبيل الصدفة، ولها أهداف محددة. وافترض بأن يكون ذلك مرتبطا بموقفه المبدئى من حادثة إسقاط قاذفة "سو- 24" الروسية.
وأضاف الرئيس الشيشانى "لقد قلت آنذاك، وأكرر أنهم ارتكبوا عملا شنيعا عندما أسقطوا طائرتنا. ولم يرق لهم ذلك. والآن بدأوا بنشر معلومات مضللة بشكل متعمد عن محاولة اغتيالى المزعومة. وهم يسعون لتحقيق أهدافهم من خلال تناقل هذه الأكاذيب".

والجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا وتركيا توترت على خلفية إسقاط القاذفة الروسية من طراز "سو-24"، يوم 24 نوفمبر فى أجواء سوريا. ووصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إسقاط الطائرة بأنه "طعنة فى الظهر من أعوان الإرهابيين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة