غضب برلمانى من تشهير أحمد موسى بخالد يوسف.. أيمن أبو العلا: تأكدوا من المصدر قبل التعرض للمواطنين.. نبيل الجمل: من حق "المخرج" اتخاذ الإجراءات القانونية ضده..وسلامة الرقيعى: الدستور يحمى الحياة الخاصة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 07:23 ص
غضب برلمانى من تشهير أحمد موسى بخالد يوسف.. أيمن أبو العلا: تأكدوا من المصدر قبل التعرض للمواطنين.. نبيل الجمل: من حق "المخرج" اتخاذ الإجراءات القانونية ضده..وسلامة الرقيعى: الدستور يحمى الحياة الخاصة المخرج خالد يوسف
كتب محمود حسين – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار تشهير الإعلامى أحمد موسى، خلال برنامجه، بالمخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف، غضب عدد كبير من نواب المجلس، واعتبروها تدخلا فى الحياة الخاصة للمواطنين، وهو ما يخالف الدستور.

أيمن أبو العلا: تأكدوا من المصدر قبل التشهير بالمواطنين

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة أكتوبر وزايد والواحات، تعليقا على قيام الإعلامى أحمد موسى، بعرض فيديو فى برنامجه، يحتوى على صور جنسية مشكوك فى صحتها، منسوبة للمخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر، إنه لا يجوز التشهير بالمواطنين، طالما أنه لم يتأكد من صحة الصور ومصدرها.

وأضاف "أبو العلا" لـ"اليوم السابع": "المفروض أن يتأكد الإعلامى من صحة المصدر وما ينشر أو يذاع قبل التشهير بالمواطنين، خاصة أن هذا الموضوع معروض على القضاء".

سلامة الرقيعى: الدستور يحمى الحياة الخاصة للمواطنين

سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" قال تعليقا على نشر الإعلامى أحمد موسى، صورا مشكوك فيها منسوبة للمخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر، إن الدستور والقانون يحميان الحياة الخاصة للمواطنين، كما أنه من غير المقبول التشهير بالمواطنين وعرض مواد إعلامية غير لائقة أمام المشاهدين.

وأكد الرقيعى، لـ"اليوم السابع" أنه يفترض أن يكون هناك ميثاق شرف إعلامى وصحفى يحدد ضوابط وقواعد للعمل الإعلامى، سواء كان فى وسائل إعلام مرئية أو مكتوبة أو مسموعة، ويجب أن يلتزم الإعلاميون بهذه القواعد، فلا يجوز نشر وإذاعة اتهامات تتعرض للحياة الخاصة للمواطنين وأعراضهم بدون أدلة، كما أن الدستور والقانون ينصان على أن الحرية الشخصية والحياة الخاصة للمواطنين مصونة لا يجوز المساس بها.

وتابع "الرقيعى": "أهيب بالإعلام مرآة المجتمع أن يكون مرآة كاشفة للحقيقة، وحينما تكشف أمور معينة لابد أن تلتزم بقيم وأخلاقيات وتقاليد المجتمع، ولابد أن تنضبط سلوكيات وأخلاق الأفراد، ومن المعروف أن المتهم برىء حتى تثبت إدانته، وطالما وصل الموضوع إلى القضاء يفترض ألا يتم التعرض له وتناوله إعلاميا خصوصا ما يمس الحياة الشخصية والأعراض"

نبيل الجمل: من حق خالد يوسف اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أحمد موسى

وأشار المستشار نبيل الجمل عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المنصورة، إلى أن ما بدر من الإعلامى أحمد موسى بحق النائب خالد يوسف عن دائرة كفر شكر هو تدخل فى حرمة الحياة الخاصة، مطالبا الإعلاميين والصحفيين بتحرى الدقة فى أى أخبار يتم تداولها.

وأوضح الجمل فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من حق النائب خالد يوسف أن يتخذ إجراءاته القانونية بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامى أحمد موسى، مشددا على أنه لا يجوز لأى شخص التدخل فى الحياة الخاصة لأى مواطن سواء عبر وسائل الإعلام أو أى وسيلة أخرى.


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح بـ"آخر النهار": الحملة التى يتعرض لها خالد يوسف خارجة عن الأخلاقيات.. أحمد موسى نفسه لم يتأكد من صحة الصور فلماذا عرضها ؟.. ويخاطب الإعلامى : لماذا وصلنا لهذا الانحطاط ..هل تعمل مع الإخوان؟

- خالد يوسف فى أول حوار له بعد الحملة ضده مع خالد صلاح بـ"آخر النهار": الفيديوهات مفبركة 100%.. واعتذار أحمد موسى لا يعطينى حق طى صفحة اتهاماته الباطلة.. أملك مستندات براءتى وكل من استهدفنى مكانه السجن
- "الصحفيين": نرفض أى انتهاك لأعراض المواطنين ونحتاج لقوانين تنظم الإعلام

- يوسف الحسينى يشن هجومًا كاسحًا على أحمد موسى ويطالب الرئيس بالتدخل

- خالد يوسف: أحمد موسى ضرب بكل القيم المهنية عرض الحائط وأصبح طرفاً بمعركتى

- رامى رضوان لأحمد موسى:انتهاك عرض المواطن ليس دور الإعلام وما فعلته جريمة

- خالد صلاح لـ"أحمد موسى":"مرضتش أنشرلك ولا قفا..ولو واصلت التدنى سأرد بقوة"

- بالفيديو.. خالد يوسف لـ"آخر النهار": "كل من استهدفنى حسابى معاه بالقانون ومكانه السجن"

- خالد يوسف لـ"خالد صلاح": أنا طول عمرى مقاتل ولا أخسر معاركى وأنتصر دائما
- مجدى الجلاد بـ"لازم نفهم": نمارس الرذيلة على الهواء مباشرة ونتقاضى عليها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

آن الاوان لتنظيف ثوب الحكومه الاعلامى

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان عمار

خالد يوسف يعمل مع جميلات الشاشة ومش محتاج للتحرش ز هى مؤامرة عليه لأنه ساند ثورة 30 ضد الأخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

على

مبروك

مبروك عليكو المجلس الموقر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الجمل

الغلط

عدد الردود 0

بواسطة:

maher

ان جائكم فاسق بنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة