الحكومة تستعرض الملامح الرئيسية لبرنامجها.. شريف إسماعيل: نستهدف الإسراع فى تنفيذ خطط استعادة الاستقرار المالى والنقدى.. ونقدر مبادرة خادم الحرمين الشريفين بزيادة الاستثمارات فى مصر عن 30 مليار ريال

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:36 م
الحكومة تستعرض الملامح الرئيسية لبرنامجها.. شريف إسماعيل: نستهدف الإسراع  فى تنفيذ خطط استعادة الاستقرار المالى والنقدى.. ونقدر مبادرة خادم الحرمين الشريفين بزيادة الاستثمارات فى مصر عن 30 مليار ريال اجتماع الحكومة برئاسة شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الثاني عشر اليوم الاربعاء واستعرض الملامح الرئيسية لبرنامج الحكومة والأهداف الرئيسية التي يستهدفها وآليات تحقيقها.

و أكد رئيس مجلس الوزراء أن البرنامج يستهدف في الأساس تحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة محدودي الدخل إلى جانب توليد فرص عمل حقيقية ومنتجه للشباب والداخلين الجدد لسوق العمل وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين جودتها.

اليوم السابع -12 -2015

وأضاف المهندس شريف اسماعيل أن تحقيق تلك الأهداف يتطلب الإسراع في تنفيذ خطط استعادة الاستقرار المالي والنقدي وتحسين مناخ الاستثمار وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصرى الى جانب رفع كفاءة منظومة الدعم والحماية الإجتماعية بما يحقق أهداف النمو اقتصاديا واجتماعيا.

اليوم السابع -12 -2015

ووجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة الاعتماد على رؤى ومفاهيم جديدة وغير تقليدية لتعظيم الموارد وجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ المشروعات بما يعمل على تخفيف العبء على موازنة الدولة، وبما يمكن الحكومة من تقديم الخدمة بجودة أفضل وبأسعار تناسب تلك الجودة، وتطوير أداء الجهاز الحكومي والوزارات والجهات التابعة لها والقضاء على البيروقراطية.

اليوم السابع -12 -2015

وأكد المهندس شريف اسماعيل أن الرؤية تعتمد على إعادة ترتيب الأولويات في الانفاق خاصة فيما يتعلق بالحتميات والمتطلبات لتحقيق المستهدف لمواجهة تحديات الاقتصاد وعلى رأسها عجز الموازنة وزيادة أعباء خدمة الدين وعجز ميزان المدفوعات والبطالة، وأيضا مواجهة ضرورة تطوير البنية التحتية ومشاكل الخدمات العامة بشكل خاص مؤكدا أننا لا نمتلك الرفاهية في الوقت ومن ثم لا يجب الانتظار للتعامل مع كافة التحديات.

اليوم السابع -12 -2015

وأعرب مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل عن تقديره لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر على 30 مليار ريال، وتوفير احتياجات مصر من المواد البترولية لمدة 5 سنوات، ودعم حركة النقل بقناة السويس.

اليوم السابع -12 -2015

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المجلس أشاد بنتائج الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق المصري السعودي، الذي عقد بالقاهرة أمس الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء و الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن المجلس التنسيقي يمثل خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات بصفة عامة والجوانب الاقتصادية والسياسية بصفة خاصة، بعد أن أصبحت التحديات التي تواجه المنطقة في حاجة ملحة ورئيسية للتنسيق المصري السعودي لاحداث الاستقرار بالمنطقة.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..



- توقعات إيجابية بشأن مستقبل الاقتصاد المصرى بعد إعلان السعودية زيادة استثماراتها بالقاهرة..خبراء يشيدون بقرارات المملكة ويؤكدون :الآثار الإيجابية للتحرك تظهر تباعا وتوقعات بتحسن الاحتياطى النقدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة