أسامة هيكل: "مفيش برلمان بالعالم من غير أغلبية.. ومفيش حد ضد دعم الدولة"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:48 م
أسامة هيكل: "مفيش برلمان بالعالم من غير أغلبية.. ومفيش حد ضد دعم الدولة" أسامة هيكل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة هيكل، النائب البرلماني، ووزير الإعلام الأسبق، أن ائتلاف "دعم الدولة " تمكن من ضم حوالى 400 نائبا من أعضاء مجلس النواب 2015 حتى الآن.

وأضاف هيكل، أنه سيتم اجتماع عام للائتلاف مطلع الأسبوع القادم، للاتفاق على التفاصيل النهائية ووضع الوثيقة الرسمية للائتلاف، مؤكدا: لن أقبل أن يتكرر الحزب الوطنى مرة ثانية، وأن الشخصيات الموجودة فى مجلس النواب بعيدة عن أعضاء الوطنى السابقين.

وقال هيكل فى حوار تلفزيونى لقناة "سى بى سى"، أن هناك جزءا من وثيقة الائتلاف تمت صياغته بشكل خاطئ، وأنها وثيقة غير نهائية وسيتم تعديلها أو حذفها خلال الاجتماع العام المقبل.

واستكمل: "أبديت رغبتى فى الانضمام إلى 3 لجان فى البرلمان، وهى الإعلام والعلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى، مؤكدًا دعمه لوجود الأغلبية فى البرلمان، معلقًا: "مفيش برلمان فى العالم من غير أغلبية، ومفيش حد ضد دعم الدولة".

وأوضح النائب البرلمانى، أن العلاقة بين الإعلام والمجتمع غير صحية، ولا بد من محاسبة القنوات الفضائية بالاعتذار عن أخطائها وإلزامها بذلك من خلال دمج قوانين فعالة فى إجراءات الترخيص.

وتابع " ينبغى ألا تتعارض حرية الفكر والتعبير مع مصلحة البلد العليا..والبرلمان أمامه الكثير من التحديات والمهام ومئات القوانين "507 قانون"، وأن هناك لجنة مختصة لمناقشة القوانين التى صدرت من خلال 3 شروط كافية لتمرير القوانين، وهى العرض والمناقشة والإقرار.

واستشهد هيكل، فى حالة سقطوط قانون الإرهاب مثلا، فإن الإخوان سوف يخرجون من السجن وتسقط الأحكام الصادرة ضدهم.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة