انفجار الإخوان يتواصل.. جبهة محمود عزت تدشن "إخوان سايت" لمواجهة "إخوان أون لاين".. ومكتب الخارج يحيل محمود حسين للتحقيق.. ومسئول التنظيم داخل مصر يكشف عن نفسه ويؤكد: شورى الجماعة انعقد يونيو الماضى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:20 م
انفجار الإخوان يتواصل.. جبهة محمود عزت تدشن "إخوان سايت" لمواجهة "إخوان أون لاين".. ومكتب الخارج يحيل محمود حسين للتحقيق.. ومسئول التنظيم داخل مصر يكشف عن نفسه ويؤكد: شورى الجماعة انعقد يونيو الماضى محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان
كتب ـ محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت عملية انفجار جماعة الإخوان من الداخل وبرزت عملية الانقسام بشكل أوضح حيث أصبح لكلا المجموعتين المتصارعتين على قياد الجماعة منبر إعلامى مستقل كما تبادلوا قرارات تنظيمية بالإحالة للتحقيق.

إحالة محمود حسين ومكتب لندن للتحقيق


أعلن المكتب الإدارى للإخوان المصريين بالخارج إحالة ملف المكتب فى لندن ومحمود حسين الأمين العام للجماعة للتحقيق بعد تشكيل لجنة تقصى حقائق فى ممارساته هو وآخرين حيث اتهموه بإحداث ضرر على الأزمة المصرية بحسب بيان صادر عن المكتب.

وأشار البيان إلى أنه تم إحالة نتائج هذه التحقيقات إلي اللجنة الإدارية العليا فى الداخل لاتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة سواء باستكمال هذه التحقيقات بشكل متكامل أو اتخاذ قرارات انضباطية مناسبة.

جبهة ضمير الإخوان


وفى وقت لاحق، أعلن نحو 21 قياديا بارزا بالجماعة تشكيل تيار يدعى "ضمير الإخوان" وبدء اتخاذ خطوات ضد مجموعة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان.

وقال بيان صادر عن مجموعة قيادات الإخوان:"نحن تيار ضمير الإخوان، نمثل واقعا على أرض الدعوة، خرجنا إلى العلن بعد أن كنا فكرة تعتمل فى صدور الغيورين على هذه الدعوة، وقررنا أن نخاطب إخوتنا وأحبتنا فى الإخوان".

وأضاف التيار: "نحن تيار ضمير الإخوان جزءً لا يتجزأ من دعوة الإخوان المسلمين لا نسعى لنحل محل أحد ولا ننتصر لطرف على حساب طرف، ولقد روَّعنا ما سمعنا به وما شهدناه من خروج على قيادة الجماعه المتمثلة فى اللجنة الإدارية العليا القائمة بأعمال مكتب الإرشاد فأبوا إلا أن ينحازوا لمناصب لم يحسنوا بها صناعة ومواقع لم تنتج لنا وللأمة ما كنا نامله ونرجوه".

وقال بيان التيار: "نحن تيار ضمير الإخوان مع الجماعة وقيادتها الحالية، المتمثلة فى اللجنة الإدارية العليا ومع جميع قراراتها التى تُتَّخذ وفق المؤسسية والشورية، نطالب هذه القيادة باتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة ضد الذين اتخذوا قرارات ليست من سلطتهم ولا من صلاحيتهم ووقعوا الجماعة فى منزله خطير فى فترة حرجة.

وضمت أسماء الموقعين 21 قياديا من الإخوان أبرزهم أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى والدكتور أشرف عبد الغفار قيادى الجماعة الهارب فى تركيا وعلى بطيخ عضو مجلس شورى الإخوان الهارب فى تركيا وعصام تليمة مدير مكتب القرضاوى السابق، وجمال عبد الستار أحد المسئولين الدعويين بالجماعة.

مسئول الإخوان داخل مصر يكشف عن نفسه


فى المقابل أصدر محمد عبد الرحمن مسئول ما يسمى بلجنة الإدارة العليا للإخوان داخل مصر بيانا كشف فيه تفاصيل الأزمة منذ بدايتها، حيث أشار إلى أن مجلس شورى الإخوان انعقد فى يونيو 2015 وشارك فى التصويت 70 (سبعون) عضوا من الداخل والخارج وانتهى إلى مجموعة من القرارات أهمها تشكيل لحنة من أعضاء الشورى للتحقيق مع من تسبب فى تلك الأزمة من الإدارة السابقة وتشكيل لجنة إدارة مؤقتة لإدارة العمل لمدة ستة أشهر لإنجاز المهام المطلوبة وتعمل تحت إشراف القائم بأعمال المرشد وتشكيل لجنة لتلقى طلبات تعديل اللائحة وتطوير الجماعة لتنتهى من ذلك فى مدة ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن عدد من أفراد لجنة الإدارة رفضوا الصلاحيات المحددة لهم، ورفضوا أيضاً قرارات مجلس الشورى وامتنعوا عن أداء المهام الموكلة إليهم وسربوا بعض المداولات للإعلام وادعوا أموراً لم تحدث -بحسب قوله - فتم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الشورى العام من قبل محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام بناءً على مذكرة قام عبد الرحمن نفسه برفعها إليه بالمخالفات.

وأضاف: "وافقت لجنة الإدارة المؤقتة على أسماء لجنة التحقيق والتى بدأت عملها فى آخر أكتوبر 2015 وانتهت بقراراتها مصحوبة بالحيثيات واعتمد ذلك القائم بأعمال المرشد العام وهى إيقاف عدد من أعضاء اللجنة وآخرين لمدة تتراوح بين شهرين وثمانية أشهر، فكان رد فعل هؤلاء الأعضاء الرفض وإصدار بيانات باسم اللجنة الإدارية دون الرجوع لمسئول اللجنة".

وأشار إلى أنه سبق أن أصدر بيان أكد فيه أن أى بيان باسم اللجنة الإدارية غير موقع عليه منه بصفته مسئول اللجنة لا يعتد به، لافتا إلى أنه تم تكليف أفراد آخرين مسئولين من نفس أماكن الأفراد الموقوفين بصفه مؤقتة حتى لا يتعطل عمل لجنة الإدارة.

وأضاف: "تم إحالة الأعضاء الذين تجاوزوا وأصدروا بيانات غير صحيحة إلى لجنة التحقيق أما بالنسبة للمتحدث الإعلامى فقد تم إيقافه تنفيذاً لقرار لجنة التحقيقات لمخالفات حدثت، كما تم إعفائه من مهمته لخروجه بتصريحات وحوار إعلامى دون الرجوع لمسئول اللجنة الإدارية العليا رغم استدعائه أكثر من مرة".

موقع إخوانى جديد لجبهة عزت


وفى السياق ذاته أعلن طلعت فهمى المتحدث الرسمى الجديد لجماعة الإخوان "جبهة محمود عزت" عن إطلاق موقع رسمى جديد تحت اسم "إخوان سايت" فى مواجهة موقع "إخوان أون لاين" الذى تسيطر عليه اللجنة العليا لإدارة الإخوان والتى رفضت سلسلة القرارات الأخيرة الصادرة عن جبهة محمود عزت، وتضمنت تجميد عضوية عدد من قيادات الجماعة.

واستهل الموقع الرسمى تدشينه بتصريح للدكتور محمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد والذى قال إن هذا الموقع يمثل المنفذ الرسمى لقيادة الإخوان والمعبر عن بياناتها، وما يصدر رسميًا عنها، وهو الجهة المعتمدة فى هذا الشأن.

وأضاف: "لا مانع أن تشكل الهيئات والأفراد من الإخوان منافذ إعلامية تؤدى رسالة دعوية لها، لكن كل ذلك من خلال إطار واحد تربطها وتجمعها وجهة ومرجعية معتمدة".

وتابع: "الالتفاف حول قيادة الجماعة والتمسك بثوابتها ومبادئها كان هو العاصم من التفكك أو التساقط وأن قيادات الجماعة ممثلة فى المرشد العام ونائبيه هى القيادة الشرعية المعتبرة لدى جميع أفراد الصف وقد بايعوا على ذلك وأن التزام الأخ يرتكز على أركان بيعته، وهى محك الاختبار وطريق النجاة من الفتن".








مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احذروا يا مصرييين ,,, انها مسرحيه هزليه اخوانيه

*** العبوا غيرها يا اخوان الشيطان ,,, قديمه

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

الإخوان أقوى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

رقم 2 سحر العب غيرة

الاخوان الارهابيين المجرمين كلاب المرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

رقم 2 الاخوان ارهابيين خونة مجرمين

الله يحرقهم هم انصارهم كلاب المرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

رقم 2 الاخوان ارهابيين خونة مجرمين

الله يحرقهم هم انصارهم كلاب المرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

الاخوان صنيعة الاحتلال البريطانى من أجل احداث الفتن والفرقة بين المسلمين ولتوجيه المسلمين بعيدا عن

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر

الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد

أولاد الأفاعى

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو عزوز

, الاخوان المسلمبن جماعه قويه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة