وزير الاتصالات مشيدا بمد كابلات الفايبر: البنية التحتية لم تطور منذ 30 عاما

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:42 م
وزير الاتصالات مشيدا بمد كابلات الفايبر: البنية التحتية لم تطور منذ 30 عاما خلال الجلسة النقاشية الذى يحضرها مسئولى شركات الاتصالات
كتبت - هبة السيد وهانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن العلاقات التجارية بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول فى تحسن مستمر، وأن توصيل العملاء عبر وحدات الإنترنت فائق السرعة لا يشترط حاليا تغيير أرقام المشتركين.

وأثنى الوزير على هامش جلسة نقاشية يحضرها مسئولى شركات الاتصالات عل خطة المصرية للاتصالات لتطوير البنية التحتية الخاصة بها، التى يعتمد عليها كافة المشغلين، وذلك بمد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس، حيث لم تحدث البنية التحتية للشركة الوطنية منذ 30 عاما، وفقا لما أكده له أحد وزراء الاتصالات السابقين.

وكان المهندس محمد النواوى، الرئيس التنفيذى السابق للشركة المصرية للاتصالات، هو من بدأ المشروع الخاص بتطوير البنية التحتية للمصرية للاتصالات لمد كابلات الألياف الضوئية لـ 4 ملايين منزل منذ عامين، وذلك لتقديم خدمات متطورة للاتصالات بمصر اعتمادا على الشبكة الوطنية.

وتحتاج خدمات الجيل الرابع بمصر لبنية تحتية متطورة تعتمد على كابلات الفايبر حيث أكد مصطفى عبد الواحد القائم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن كابلات الألياف الضوئية تمهد لخدمات الجيل الرابع بمصر.

وأوضح أحمد عصام الرئيس التنفيذى لفودافون أن تقارير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن هناك تحسن فى جودة الخدمات المقدمة وفقا لتقارير الجهاز القومى للاتصالات، وأن تطوير البنية التحتية للمصرية للاتصالات يؤثر بالإيجاب على جودة الخدمات المقدمة كما أكد على بدء تحسن المشكلات الناجمة عن توصيل العملاء عبر وحدات Msan للإنترنت فائق السرعة.

وقال المهندس حازم متولى، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إن توصيل العملاء عبر وحدات الانترنت فائق السرعة بدأ فى التحسن حيث كان هناك مشكلات فى هذا الاتجاه.

وأكد الوزير بشان العلاقة بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول أن الشركة الوطنية تقدم خدمات البنية التحتية بالتساوى مع جميع المشغلين وأن وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يلعبون دور الرقيب فى هذا الاتجاه، وسوف يكون هناك حوكمة أكثر فى هذا الاتجاه خلال الفترة المقبلة كما أكد على تحسن الأمور الخاصة بتوصيل العملاء عبر وحدات الإنترنت الخاصة بالمصرية للاتصالات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة