وزارة الدفاع الروسية تتسلم دفعة جديدة من دبابات "أرماتا"

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 04:21 م
وزارة الدفاع الروسية تتسلم دفعة جديدة من دبابات "أرماتا" دبابة أرماتا ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



أعلن رئيس للجنة الصناعية العسكرية لدى الحكومة الروسية أوليج بوتشكاريوف سوف تتسلم وزارة دفاع روسيا دفعة جديدة تضم عشرات الدبابات من طراز "تى-14" (أرماتا").

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أنه تم الكشف عن تلك الدبابات لأول مرة فى الاستعراض العسكرى الذى أقيم بمناسبة الاحتفال بعيد النصر على النازية فى الـ9 من مايو الماضى بالساحة الحمراء فى موسكو.

وقال بوتشكاريوف أن دفعة الدبابات التى تم عرضها فى الساحة الحمراء عادت إلى المصنع. ولن تسلم جميعها إلى وزارة الدفاع، حيث سيجرى تسليم بضع عشرات من هذه الدبابة فقط.

يذكر أن دبابة "تي-14" (أرماتا) تم تصنيعها فى مصنع "أورال فاغون زافود" بإقليم الأورال الروسى، وإنها عبارة عن دبابة تنتمى إلى الجيل الثالث ولا مثيل لها فى العالم.

ودبابة "تي-14" هى دبابة أساسية مزودة ببرج غير مأهول يجرى التحكم فيه عن بعد، الأمر الذى يتيح الحفاظ على حياة الطاقم حتى فى حالة انفجار الذخيرة المتواجدة على متنها، كما تم تزويد الدبابة بآلية تعمير ومدفع من عيار 125 ملم.

ولا يوجد حاليا فى العالم قذائف يمكنها اختراق دروع "أرماتا"، بينما مدفعها قادر على تدمير صواريخ مضادة للدبابات عند اقترابها منها، وحتى يمكنه إسقاط المروحيات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة