الفضائيات وقلة "الفلوس" و"الاحترام".. أزمات مالية متكررة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 09:05 ص
الفضائيات وقلة "الفلوس" و"الاحترام".. أزمات مالية متكررة الإعلامية رانيا محمود ياسين
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت برامج القنوات الفضائية فى 2015 العديد من الأزمات المالية وتراجع سوق الإعلانات وضم قنوات، إضافة إلى العديد من المشاجرات والسباب بين الضيف ومقدم البرنامج، ولعل واقعة وائل الإبراشى والمنتج أحمد السبكى أشهر هذه الخناقات فى وصلة جديدة من وصلات الخروج عن النص على الهواء مباشرة، حيث سب المنتج السينمائى أحمد السبكى الإعلامى وائل الإبراشى خلال مداخلة هاتفية أجراها السبكى ببرنامج «العاشرة مساء»، عندما كان الإعلامى المصرى يستضيف طفلة ظهرت مؤخرا من خلال مقطع فيديو نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعى، وهى ترقص وبيدها سلاح أبيض، فى موقف علق عليه نشطاء بأنه تقليد لما جاء فى بعض أفلام السبكى والتى كان من بينها فيلم «عبده موتة»، وكان والد الطفلة ضيفا على الحلقة، وهو ما جعل المنتج أحمد السبكى يتدخل فى الحوار من خلال مداخلة هاتفية هاجم فيها وائل الإبراشى، حيث قال له: «يا أستاذ وائل العيب مش عليه، العيب عليك أنت يا وائل يا إبراشى، عشان عايز تسخن الحلقة على واحد مش مربى بنته»، الأمر الذى دفع الإبراشى للرد قائلا «هنتظر إيه من بلطجى فى ثوب سينمائى؟»، ليرد السبكى «بلطجى مين يا.. »، وعلى شاشة الـcbc وفى برنامج «هنا العاصمة» كانت هناك «خناقة» أخرى عندما استضافت الإعلامية لميس الحديدى، المرشح البرلمانى السابق عمرو الشوبكى، ونوهت فى بداية الحلقة بأن المرشح أحمد مرتضى منصور اعتذر عن عدم الحضور بعدما وافق على إجراء اللقاء.

وأثارت الحلقة حفيظة رئيس نادى الزمالك، وهو ما دفعه لشن هجوم حاد على الإعلامية لميس الحديدى، على خلفية استضافتها للشوبكى، وقال: «لميس الحديدى بتكدب على مصر كلها، وبتستضيف عمرو الشوبكى علشان ينضف سمعته، ومرضيتش تأخد مداخلة من الشاب أحمد مرتضى ليوضح رأيه.. تليفزيون باباكى، ده تليفزيون دولة وملك ملايين المشاهدين، إنتى زى الشوبكى بالظبط وصاحبته».

وفى واقعة أخرى نشبت مشادة كلامية، على الهواء بين الإعلامية رانيا محمود ياسين، وضيفها أحمد الحرقان، ضمن برنامج «صباح العاصمة» على قناة «العاصمة» المصرية، وذلك خلال حلقة حوارية تناولت موضوع الإلحاد، فما كان من الضيف الملحد إلا أن تحدث عن «عدم ثبوت وجود شخصية النبى تاريخياً». فقاطعته ياسين على التوالى قائلةً له: «يالا امشى مع السلامة إحنا أصلا مش عايزين مُلحدين ولا كفرة، الناس لازم تتعظ من الكفر والإلحاد، والأفكار المُشينة فى المجتمع دى». وبعد تطور المشادة، قرر الضيف مغادرة الحلقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة