التحالف الإسلامى لمحاربة الإرهاب يتصدر الصحف الخليجية..الوئام:الهيئة الإسلامية للمحامين ترحب..والسفير:لائحة الدول لم تشمل العراق وسوريا وعمان وإيران..الكرملين:توحيد الجهود إيجابى ونحلل أهداف المشاركين

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 12:04 م
التحالف الإسلامى لمحاربة الإرهاب يتصدر الصحف الخليجية..الوئام:الهيئة الإسلامية للمحامين ترحب..والسفير:لائحة الدول لم تشمل العراق وسوريا وعمان وإيران..الكرملين:توحيد الجهود إيجابى ونحلل أهداف المشاركين الملك سلمان بن عبد العزيز
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر التحالف العسكرى الإسلامى الذى أعلنت المملكة العربية السعودية عن تشكيلة مساء أمس من 34 دولة معظمها ذات غالبية سنية، تصدر اهتمامات الصحف الخليجية بما فيها صحف المملكة العربية السعودية، التى نقلت المؤتمر الصحفى لولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذى أعلن فيه عن تفاصيل التحالف.

وتصدرت المواقع الإلكترونية السعودية بيان تشكيل التحالف، وكتبت صحيفة عكاظ وشرق السعودية، أعلنت 34 دولة بقيادة المملكة أمس، عن تشكيل تحالف إسلامى عسكرى لمحاربة الإرهاب. وأبدت أكثر من 10 دول إسلامية أخرى تأييدها لهذا التحالف، لافتة إلى أنها ستتخذ الإجراءات اللآزمة فى هذا الشأن، ومنها إندونيسيا.

ونقلت صحف الجزيرة السعودية وعكاظ والشرق وتأكيد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى ولى العهد على أن الإعلان عن تشكيل تحالف إسلامى عسكرى لمحاربة الإرهاب، يأتى حرصا من العالم الإسلامى على محاربة هذا الداء، ولكى يكون شريكا للعالم كمجموعة دول فى محاربة هذا الداء.

الهيئة الإسلامية للمحامين ترحب بالتحالف الإسلامى لمحاربة الإرهاب


فيما قالت الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين، بالاستبشار، أنها تلقت ما أعلنت عنه المملكة العربية السعودية من قيام تحالف إسلامى لمحاربة الإرهاب، والهيئة إذ تهنئ المسلمين بهذه المبادرة التى سيكون لها ما بعدها لتشكر للمملكة العربية السعودية، ممثلة فى خادم الحرمين الشريفين وولى عهده وولى ولى العهد وفقا لما نقلت صحيفة الوئام السعودية.

وأشارت خلال بيان لها اليوم أنها تثمن الدور الكبير الذى تتبوأه المملكة فى قيادة العالم الإسلامى للذود عن الإسلام والمسلمين، ودفع غائلة الإرهاب وتبعيته التى تنسب زوراً وبهتاناً وعمداً من جهات مغرضة؛ لتشويه الإسلام، كما تضع الهيئة كل إمكاناتها وخبراتها وقدراتها فى خدمة هذا التحالف المبارك، وتسأل الله أن يوفق المملكة بقيادتها الرشيدة لتحقيق طموحات الشعوب الإسلامية وقمع البغى والباطل ونصرة المظلومين.

فيما قالت صحيفة السفير اللبنانى أعلنت السعودية بعد منتصف الليل، وبشكل مفاجئ، تشكيل تحالف إسلامى عسكرى، يضم 35 دولة، بينها لبنان، يكون مقره الرياض وتقوده السعودية، لمحاربة كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية، أياً كان مذهبها وتسميتها "فيما كان لافتاً أن لائحة الدول المنضوية لم تشمل العراق وسوريا وسلطنة عمان وإيران".

فيما قال الكرملين أن توحيد الجهود فى مكافحة الإرهاب إيجابى، ونحتاج وقتا لتحليل أهداف المشاركين فى تحالف الرياض.


موضوعات متعلقة..



- الخارجية:ندعم جهود مكافحة الإرهاب والتحالف الإسلامى يختلف عن القوة المشتركة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

السعوديه

التحالف يضم 35 دوله إسلاميه ولا علاقه للمذهب بذلك وهناك 10 دول قادمه للمشاركه

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور هاشم رضوان

غريبة : رفضت اقتراح مصر بعمل قوات عربية مشتركة و تفعلون تحالف اسلامى !!

عدد الردود 0

بواسطة:

د. مرزوق المصرى

انا قلق

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهرى

المصالح المتضاربة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ayman

هي فين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

تحالف سمك لبن تمر هندى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mostsfa

الاتحاد قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين عطالله

عن اى خلافة يتحدث القتلة والمرتزقة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

إلى صاحب التعليق 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله

ضياع البقية الباقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة