الأمير محمد بن سلمان فى مؤتمر صحفى: التحالف الإسلامى سينسق لدحر الإرهاب فى العالم الإسلامى ويختلف عن التحالف العربى فى اليمن.. وكل دولة ستساهم حسب قدراتها.. وغرفة عمليات بالرياض لدعم وتنسيق الجهود

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 02:18 ص
الأمير محمد بن سلمان فى مؤتمر صحفى: التحالف الإسلامى سينسق لدحر الإرهاب فى العالم الإسلامى ويختلف عن التحالف العربى فى اليمن.. وكل دولة ستساهم حسب قدراتها.. وغرفة عمليات بالرياض لدعم وتنسيق الجهود الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى ولى العهد السعودى، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن التحالف العسكرى الإسلامى الجديد قوى وسيحارب الإرهاب فى جميع أنحاء العالم الإسلامى.

وقال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إنه اطلع على بيان إعلان تحالف مجموعة من الدول الإسلامية والتى تشكل أغلبية العالم الإسلامى لمحاربة الإرهاب، وهذا يأتى من حرص العالم الإسلامى لمحاربة هذا الداء الذى يتضرر منه العالم الإسلامى اولاً قبل المجتمع الدولى ككل.

وأوضح ولى ولى العهد السعودى، خلال مؤتمر صحفى بالرياض، أن هناك دولاً تعانى من الإرهاب مثل "داعش" فى سوريا والعراق وكذلك الإرهاب فى اليمن وسيناء وليبيا ومالى ونيجيريا وباكستان وأفغانستان، وهذا يتطلب جهودا قوية لمحاربته، مشددا على أنه سيتم التنسيق للقضاء على الإرهاب فى هذه المناطق.



وأضاف الأمير محمد بن سلمان، أنه ستُنشأ غرفة عمليات فى الرياض بالمملكة العربية السعودية، لتنسيق ودعم الجهود لمحاربة الإرهاب فى جميع أقطار وأنحاء العالم الإسلامى، كاشفاً أن هذا التحالف الإسلامى العسكرى يختلف عن التحالف العربى فى اليمن لأن له مهام أخرى.

وأشار وزير الدفاع السعودى، إلى أن كل دولة إسلامية تحارب الإرهاب حالياً بشكل منفرد رغم أن المنظمة الإرهابية تعمل تحت قيادة واحدة، لذلك يعد تنسيق الجهود فى هذا الصدد مهم جدا لمحاربة الإرهاب فى جميع أنحاء العالم الإسلامى، مشيرا إلى أنه لا يستطيع إصدار مواقف ملزمة الآن تجاه التحالف لكنه سيكون للتنسيق وكل دولة ستساهم حسب قدراتها فى هذا المجال.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، أنه سيكون هناك تنسيق دولى مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة فى العالم لهذا العمل، متوقعا كل الدعم والتنسيق من دول العالم والمنظمات الدولية فى العمل المنوط به التحالف الإسلامى العسكرى، مشيرا إلى أن الإعلان عن الإجراءات التى ستُتخذ سيكون بعد التنسيق مع الدول المشاركة فى التحالف.

وأعلن أن هذا التحالف ليس لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى فحسب، لكن سيحارب أى منظمة إرهابية تظهر أياً كان تصنيفها، مؤكدا أنه تم الإعلان عن مشاركة 34 دولة وستلحق بقية الدول فى هذا التحالف الإسلامى والتى يبلغ عددها 10 خلال الأسابيع القادمة.

وبخصوص العمليات العسكرية فى سوريا، أوضح محمد بن سلمان، أن التحالف لن يستطيع القيام بعملياته إلا بالتنسيق مع الشرعية فى هذا المكان وكذلك مع المجتمع الدولى، لافتا إلى أنه سيكون هناك تطوير للجهود لمحاربة الإرهاب فكريا وإعلاميا فضلا عن الجهد الأمنى الرائع القائم حالياً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد المنصور

صباح الغباء والأرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

حيرم اخميم

بالزمه هي دي الحقيفه

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

وفقكم الله سمو الأمير لدحر أعداء الامه لتخليصها من العملاء ومنفذى اجندات الغرب

الاتحاد قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

امين زكى

افلح ان صدق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حقيقي

التعليقات المنتقده إسرائيليه مدسوسه

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس طيار سعيد أحمد

كلنا يدا واحدة مع السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الفضل

الى تعليق 1 2 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الله يوفقك

والله العظيم انت راجل وابن راجل وربنا معاك وينصرك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

السعودية والعالم

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

التحالف الإرهابى سينسق لدحر الإرهاب فى العالم الإرهابى ويختلف عن التحالف الإرهابى فى اليمن !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة