وزير النقل: صرفنا 1.2 مليار جنيه تعويضات المشروع القومى للطرق

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 12:59 ص
وزير النقل: صرفنا 1.2 مليار جنيه تعويضات المشروع القومى للطرق الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، إن المشروع القومى للطرق كلف الدولة مليار و250 مليون جنيه كتعويضات للمواطنين الذين تم نزع ملكيتهم لإتمام المشروع، لافتاً إلى أن المواطنين يحصلون على قيمة أراضيهم بالسعر الحالى، وتابع:" المواطن بيحصل على 75% من قيمة الأرض قبل تسليمها وده مش بيحصل فى أى دولة فى العالم".

وأضاف "الجيوشى"، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن القيادة السياسية بالبلاد شددت على عدم التضييق على المواطنين الذين تم نزع ملكيتهم لإتمام المشروع القومى للطرق.

واستطرد وزير النقل قائلاً:" نعترف أنه كان لدينا خطة تشغيل فاسدة ..هناك خطوط غير اقتصادية وإيرادتها صفر فى مقابل عجز فى بعض الخطوط الأخرى فى العربات والجرارات"، مشيراً إلى أنه فى مخازن محطة رمسيس يوجد 23 قطار جاهزين للتشغيل لكن العقبة فى عدم وجود جرارات لهم، الأمر الذى دفع الوزارة إلى إعادة النظر فيها وإلغاء 16 قطارا الأسبوع الماضى ولم يشعر أى من المواطنين بذلك، وتابع:" هناك أكثر من 150 قطار ليس لهم جدوى اقتصادية".

وفى سياق آخر شدد الوزير على أنه يعمل على تحسين مستوى معيشة كافة العاملين بالسكة الحديد مع رفع مستوى الخدمة التى تقدم للركاب، مشيراً إلى أن الذين يتهربون من دفع تذكرة القطار لا يحب مصر، وتابع:" لدينا إجراءات مشددة هتجبر الراكب على دفع التذكرة.. واللى مش بيدفع مزوغاتى".

وشدد "الجيوشى"، على وجود فساد فى "شباك التذاكر"، متوعداً بمحاربة ذلك والقضاء عليه تماماً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة