تهانى الجبالى تواصل الهجوم على "فى حب مصر": ليس لديها رؤية.. وتسعى للمحاصصة تحت القبة.. وتكشف: رفضت الانضمام للقائمة لوجود أسماء لا يجوز أن تتواجد بجانبى.. و"هنراقب البرلمان عشان نعرف مين اللى بيشتغل"

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 01:36 م
تهانى الجبالى تواصل الهجوم على "فى حب مصر": ليس لديها رؤية.. وتسعى للمحاصصة تحت القبة.. وتكشف: رفضت الانضمام للقائمة لوجود أسماء لا يجوز أن تتواجد بجانبى.. و"هنراقب البرلمان عشان نعرف مين اللى بيشتغل" المستشارة تهانى الجبالى مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية
كتب محمد حجاج – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة تهانى الجبالى، مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، إنها رفضت عرض "فى حب مصر" للانضمام للقائمة إبان فترة الانتخابات البرلمانية، وأن تكون على رأس القائمة، وبعدها ترشحها القائمة لرئاسة البرلمان، وذلك لأنهم ليس لديهم رؤية واضحة أو برنامج سياسى واضح.

وأضافت "الجبالى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قائمة فى حب مصر كانت تسعى منذ البداية إلى تحقيق مكاسب شخصية، موضحة أن القائمين عليها يعملون من أجل المحاصصة السياسية والبرلمانية، لكنها رفضت هذه الاغراءات الكبيرة لأنهم فى "التحالف" يختلفون عنهم فى المنهج.

وأكدت "الجبالى"، أن التحالف الجمهورى له رأى واضح ومنهج واضح، مشيرة إلى أنها رفضت عرض قائمة " فى حب مصر" أنذاك، لأنها القائمة كانت تضم اسماء لا يجوز أن تتواجد بجانبهم وأن تخوض الانتخابات معهم، رافضة أن تقول أيا من الاسماء التى تقصدها، وتابعت:"أسالوا فى حب مصر مين هما الأسماء اللى ماكنتش عاوزاهم جنبى فى القائمة".

وتابعت: "حديث مصطفى بكرى النائب عن قائمة فى حب مصر، يؤكد أن قائمتهم كان لها دور مؤثر فى ذلك الوقت، وأنهم لم يكونوا مجرد باحثين عن مناصب، كما أدعى البعض، وهذه هى شهادتهم عنا، واعتراضى على القائمة كان اعتراض منهجى على عدم امتلاك القائمة وقتها رؤية وبرنامج سياسى واضح".

وشددت على أنهم تحملوا الكثير فى ذلك الوقت، مضيفة: "قائمتنا الوحيدة التى اشتغلت سياسة فى الانتخابات، ولكن الباقى كان يعمل من اجل المحاصصة السياسية، وكذلك أصحاب القوى والمصالح كان يعملون لأنفسهم، مشيرة إلى أنها رفضت عرض فى حب مصر وكسبت فى النهاية طرح رؤية واضحة".

وكشفت الجبالى عن أن التحالف، سيشكل لجان لرصد ومتابعة ومراقبة أداء البرلمان المقبل، وما هى القوانين التى سيشرعونها، مشيرة إلى أنها اختارت الطريق الصعب، وتساءلت: "مش عارفة ليه اختاروا هذا التوقيت للإدلاء بهذه التصريحات".

وأكدت مؤسسة التحالف الجمهورى أنها تقوم خلال الفترة الحالية بالتواصل مع القوى العمالية والفلاحين والقطاع العمالى، لضمهم للحزب الجديد الذى يشكله التحالف الجمهورى، مشيرة إلى أن هناك اجتماعات دورية لتدشينه.

وأضافت المستشارة تهانى الجبالى، أن هناك استجابة واسعة لتأسيس الحزب، وهو ما سيسهل أمر تشكيله خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الحزب سيكون له برنامج واضح وأهداف سيتم طرحها على الرأى العام خلال الفترة المقبلة.

وكان مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، كشف عن جلوسه مع المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، 4 ساعات قبل الانتخابات وعرض عليها 6 مواقع فى قائمة فى حب مصر على قطاع القاهرة ووسط الدلتا، وأكد أنهم بعد نجاحها سيتم دعمها لرئاسة المجلس ولكنها رفضت.


موضوعات متعلقة..


- تهانى الجبالى: رفضت عرض بالانضمام لقائمة فى حب مصر لعدم وجود رؤية واضحة


- تهانى الجبالى: التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية له خطاب سياسى واضح


- بالفيديو.. مصطفى بكرى: لو نجحت تهانى الجبالى على قوائمنا لرشحناها لرئاسة البرلمان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى القناوى

صراحه خصاره كبيره عدم وجودالمستشاره تهانى الجبالى فى البرلمان فهى قامه وقيمه دستوريه وطنيه كبيره جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور مصطفى فهمى

يا سيدتى كفاكى تكرار لكلام ممل و بلا معنى ..الناس زهقت..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

إئتلاف فى حب مصر أو ( ائتلاف دعم الدوله ) .. والنهارده مش عارف اسمه ايه ... يتلون تحت مسميات مختلفه

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر ابونصير

يا رقم ( 2 ) يا محترم !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة