الصحف الأمريكية: معركة على تويتر بين المتنافسين للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى.. جون كيرى: اتفاق المناخ سيغير اقتصاد العالم.. الولايات المتحدة تحقق مع شركة 21st Centur Fox فى فضيحة الفيفا

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 12:34 م
الصحف الأمريكية: معركة على تويتر بين المتنافسين للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى.. جون كيرى: اتفاق المناخ سيغير اقتصاد العالم.. الولايات المتحدة تحقق مع شركة 21st Centur Fox  فى فضيحة الفيفا وزير الخارجية الامريكى جون كيرى
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل السود فى سجن "إصلاحية كلينتون" بيد الضباط دون عقاب
اليوم السابع -12 -2015

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن السجناء فى "إصلاحية كلينتون"، فى نيويورك، يتعرضون للضرب والإهانة والعنصرية على يد مسئولى السجن، مع وضعهم فى الحبس الإنفرادى حتى تلتئم الجروح التى تسفر عن ذلك العنف لتجنب إثارة الشكوك.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على صدر صفحتها الإلكترونية، الاثنين، إلى وفاة سجين مصاب بالفصام خلال مشادة مع الحراس، دون أن يعاقب أحد. ولفتت إلى أن تلك الحالة التى تم الكشف عنها قبل سنوات قليلة مثال واضح على الوحشية والظلم التى يتعرض لها السجناء فى زنازين "إصلاحية كلينتون".

وبحسب شهادات السجناء، فإن الحراس تعمدوا قتل ليونارد ستريكلاند، حيث قاموا بضربه بشراسة لدرجه أنه لم يستطع الحركة. هذا فيما يصر الحراس على الإنكار ويقولون أنهم تصرفوا فقط دفاعا عن النفس للسيطرة على السجين.

وحصلت التايمز على فيديو من داخل السجن يظهر ستريكلاند مقيدا بالأصفاد، ويبدو فاقدا الوعى حيث قام الضباط بجره على الأرض، فى حين تقف ممرضة بجانب الباب دون فعل شئ. وتضيف أن على الرغم من أن السجين كانت رأسه متدلية لأسفل ويوشك على الموت، إلا أن الحراس تعمدوا الصراخ "كفا مقاومة".

وبحلول الوقت حيث وصلت سيارة الإسعاف، فإن السجلات الطبية ذكرت أن جثة ستريكلاند كانت باردة ومغطاه بالجروح والكدمات فيما كانت الدماء تتدفق من أذنيه.

وتقول الصحيفة أن تلك القضية التى تعود لعام 2010، هى جزء من نمط مقلق يتعلق بالضرب المبرح الذى يرتكبه ضباط السجون فى حميع أنحاء نيويورك، بينما نادرا ما يتم مساءلة أولئك الضباط عن أفعالهم. وتشير إلى أن مقتل ستريكلاند تم الإشارة إليه بإيجاز فى الصحف المحلية وربما نساه الجميع بإستثناء الضباط والسجناء.

ومن بين 17 سجن ذو حراسة مشددة، فإن "إصلاحية كلينتون" يحتفظ بسمعة سيئة بسبب العنف ضد السجناء. فبينما تمثل العنصرية حقيقة من حقائق الحياة فى العديد من السجون، تقول التايمز، فإن السجناء يشكون أنها الأكثر حدة فى سجن كلينتون، الذى يقع بالمنطقة الريفية بالقرب من الحدود الكندية.

وبينما جميع مسئولى السجن، إلا قليلا جدا، البالغ عددهم 950 شخص هم من البيض، فإن الغالبية العظمى من السجناء من السود. وقبل عامين من قتل ستريكلاند، توفى سجين آخر أسود يدعى "برادلى سيزار"، فى ظروف مماثلة.

وتوفى سيزار، 52 عاما، فى 11 أغسطس 2008 بعد مواجهة مع حرس السجن، وخلال ساعات كان ميتا. وقال محققون أن الضباط وممرضة السجن تجاهلوا توسلاته المتكررة للمساعدة وتقديم أى رعاية طبية. وكشف الطب الشرعى عن إصابة السجين بكسر فى أحد اضلاعه مما عاق الرئة عن التنفس وتسبب فى موته مختنقا.

وقررت وزارة الأمن الداخلى المسئولة عن السجون أن تصرفات الضابط لم تخرج عن حدود اللياقة، وأن الشخص الوحيد المخطئ كانت الممرضة حيث تم الإكتفاء بتغريمها 500 دولار، ولا تزال تعمل فى السجن حتى الآن.

كانت نيويورك تايمز قد كشفت فى تقرير سابق أن بعد هروب اثنين من السجناء من "إصلاحية كلينتون"، يونيو الماضى، شن مسئولو السجن ما يوصف بحملة انتقام ضد عشرات السجناء، الذين تعرضوا لأنواع مختلفة من التعذيب والإساءات. منذ هروب ريتشارد مات وديفيد سويت، من السجن عن طريق آلات حفر كهربائية، فإن مسئولى السجن يقومون بحملة من الانتقام ضد عشرات السجناء، خاصة أولئك المحتجزين بنفس الوحدة، للإدلاء بمعلومات حول الهاربين.

الولايات المتحدة تحقق مع "21st Centur Fox " فى فضيحة الفيفا



اليوم السابع -12 -2015

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن تحقيق الولايات المتحدة مع شركات إعلامية فى فضيحة الفيفا، موضحة أن شركة التسويق الرياضى التى شملتها لائحة الإتهام الصادرة هذا الشهر، بسبب دعمها لمسئولين فاسدين فى الفيفا، ترتبط بعلاقات قديمة مع شركة 21st Centur Fox، للإنتاج الإعلامى.

وبحسب أوراق التحقيقات ووثائق حكومية أخرى، تشير الوكالة الإخبارية العالمية، فى تقرير الأحد، إلى أن التحقيقات التى تقودها الولايات المتحدة فى قضايا الفساد داخل الإتحاد الدولى لكرة القدم، فإن شركة الإنتاج الإعلامى الترفيهى أدرجت شركة "T&T Sports Marketing" المحدودة للتسويق الرياضى، بإعتبارها شركة تابعة، العام الماضى.

وأظهرت وثائق حكومية من الولايات المتحدة والارجنتين أن إستثمارات21st Centur Fox فى تلك الخاصة بالتسويق الرياضى تعود لعام 2002. وقال أشخاص مطلعون على التحقيقات أن توصيف شركة "T&T" ضمن لائحة الإتهام يشير إلى تركيز المحققين الأمريكيين على شركات الإعلام أو كل ما قد يكون له صلة بقضايا الرشاوى فى الفيفا.

وبحسب لائحة الإتهام الصادرة فى 3 ديسمبر الجارى، فإن ثلاثة مسئولين تنفيذيين تابعين لشركة التسويق الرئاسى " T&T "، قاموا بدفع رشاوى لما لا يقل عن 15 من مسئولى كرة القدم رفيعو المستوى، لدعم نيل الشركة الحقوق الحصرية للبث للأحداث الرياضية ومن بينها كأس "ليبرتادوريس"، الخاصة بالأندية الكبرى فى أمريكا الجنوبية. ولم تفسر لائحة الإتهام كيف إستفادت شركة " T&T" من الحصول على عقود البث الحصرية، إذ أنها ليست شركة بث إعلامى، لكن من خلال شراء حقوق البث الحصرية يمكنها إعادة بيعهم للشركات الإعلامية الكبرى.

وقد حصلت شركة "21st Centur Fox"، التابعة لأمبراطور الإعلام روبرت مردوخ، على حقوق بث كأس ليبرتادوريس وغيرها من البطولات.

مؤتمر روما يمهد الطريق لحصول ليبيا على سلاح من الغرب


اليوم السابع -12 -2015

اهتمت صحيفة واشنطن بوست بالمؤتمر الدولى الذى أقيم فى العاصمة الإيطالية روما حول الوضع فى ليبيا، وقالت إن الدبلوماسيين الذين يشعرون بخوف من تقدم المسلحين الإسلاميين فى ظل الفوضى فى البلاد قد تبنوا خطة أمس لوقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية بما يمكن أن يمهد الطريق لليبيا للحصول على دعم وأسلحة من مجموعة من الدول الخارجية.

ورأت الصحيفة أن الجهود الدبلوماسية المتمثلة فى هذا المؤتمر تمثل الآمال الأكثر إشراقا حتى الآن لإنهاء الفوضى التى اكتسحت البلاد عقب الإطاحة بمعمر القذافى فى عام 2011. وقالت إن ليبيا الآن دولة منقسمة مع وجود حكومة معترف بها دوليا فى طبرق، وأخرى مدعومة من الميليشيات الإسلامية فى طرابلس. ويشعر الأوروبيين بقلق متزايد من أن ليبيا قد تصبح الأرض الخصبة الجديدة للمقاتلين الذين هربوا من سوريا والعراق، ومنها يمكن أن يخططوا لهجمات ضد العواصم الغربية، لاسيما تلك التى تشن ضربات جوية ضد داعش فى سوريا والعراق. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن الأمم المتحدة، فإن ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف مقاتل من داعش موجودين فى ليبيا الآن. وبالفعل يسيطر التنظيم على مدينة سرت، إلا أنه واجه مقاومة شديدة من السكان المسلحين.

وأخيرا أصبح هناك فى الأفق احتمال تشكيل حكومة جديدة يمكن أن تواجه تقدم داعش بعد أكثر من عام على جهود الوساطة التى قامت بها الأمم المتحدة.

ونقلت واشنطن بوست عن مسئول بارز بالخارجية الأمريكية، رافق جون كيرى خلال مشاركته فى المؤتمر بروما، قوله إن تقدم داعش ساعد على إقناع الكثيرين فى الحكومتين المتصارعتين بتنحية خلافاتهما والتعاون. وقال المسئول، الذى رفض الكشف عنه اسمه، إن تهديد داعش ساعد بالتأكيد على اعتراف الليبيين أنهم بحاجة للاتحاد وتشكيل حكومة موحدة.

وقال المسئول إنه من المتوقع أن تطلب الحكومة الجديدة المساعدة الدولية فى محاربة مسلحى داعش بشكل رسمى، وهو الطلب الذى سيتم الموافقة عليه بشكل سريع.


معركة على تويتر بين المتنافسين للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى


اليوم السابع -12 -2015

قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن تويتر تحول إلى سلاح سياسى لأبرز متنافسين للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية.

فقد شهد موقع التواصل الإجتماعى الشهير على مدار الأيام الثلاثة الماضية تراشقا بين كل من دونالد ترامب وتيد كروز، مع تفوق الأخير على الأول فى استطلاع رأى أجرى مؤخرا فى ولاية أيوا، وهى ولاية لها أهميتها فى تحديد معالم السباق إلى البيت الأبيض لأنها أولى ولاية يجرى بها مؤتمر تحديد مرشح كل حزب.

وبدأ التشاجر، حسبما تقول "سى إن إن"، مع ظهور ترامب على شبكة فوكس نيوز، حيث وصف السيناتور تيد كروز بأنه مهووس قليلا. وقال "عندما تنظر إلى الطريقة التى تعامل بها مع مجلس الشيوخ، حيث يذهب، ستعرف صراحة أنه يبدو مهووس قليلا، ولن تقوم بفعل الأشياء أبدا بهذه الطريقة".

وخلال ساعات رد كروز على ترامب عبر تويتر بسخرية بنشر رابط لفيديو على موقع يوتيوب لأغنية "مهووس" من فيلم فلاش دانس. وصاحبها تعليق "تكريما لصديقى دونالد ترامب ولكل المهاوييس فى كل مكان".

وكان يوم الجمعة الماضى قد شهد خناقة أخرى على تويتر بين المرشحين بعد تقارير عن كروز شكك فى مؤتمر خاص لجمع التبرعات فى إمكانية انتخاب خصميه دونالد ترامب وبن كارسون. ورد عليه الأول سريعا، وقال أن كروز يبدو مستعدا للهجوم... ولا ينبغى أن يدلى بتصريحات خلف الأبواب المغلقة، بل يجب أن تكون معلنة.


جون كيرى: اتفاق المناخ سيغير اقتصاد العالم


اليوم السابع -12 -2015
قال وزير الخارجية الامريكى جون كيرى إن الاتفاق التاريخى الذى تم التوصل إليه فى باريس بشأن المناخ، والذى يهدف إلى تقليل انبعاث الغازات لإبطاء الاحتباس الحرارى العالمى، سيحول اقتصاديات العالم بتشجيع الشركات على استثمار تريليونات الدولارات فى الطاقة النظيفة خلال العقود الثلاثة أو الأربعة القادمة.

وفى تصريحات لشبكة "إن بى سى" الأمريكية، نقلتها صحيفة "يو إس إيه توداى"، إن الاتفاق يبعث بإشارة قوية للغاية للسوق العالمى، مضيفا أن فرص عمل جديدة سيتم توفيرها وستجنى أموالا من وراء ذلك.

وقال كيرى إن أحد أهم النجاحات التى يحققها الاتفاق هو الرسالة العالمية لمجتمع الأعمال عن الحاجة لتطوير الطاقة المتجددة والحد من انبعاثا الكربون لاسيما الفحم والنفط، والتى تسبب الاحتباس الحرارى. وفى تصريح آخر لشبكة "إيه بى سى" قال إن النتيجة ستكون إشارة واضحة للغاية للسوق العالمى بأن الشعوب تسير نحو البدائل الأقل انبعاثا للكربون وفى اتجاه الطاقة المتجددة، وسيوفر ملايين من فرص العمل والاستثمارات الهائلة.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية


التوك شو: الضرائب: "القيمة المضافة" سيضيف لخزينة الدولة 30 مليار جنيه سنويًا.. الجيوشى لقيادات الوزارة: "هتحاسب على الفاتورة لو مشروعاتها لم تنجز".. زعزوع: إطلاق حملة ترويجية للسياحة العربية بالسعودية


الصحف البريطانية: تحذير من استغلال العصابات والإرهابيين للاجئين السوريين فى أوروبا.. وساركوزى أصبح شخصا غير مرغوب فيه داخل حزبه.. والبريطانى صاحب مقولة "أنت لست مسلم يا أخى" يخشى من انتقام داعش

الصحف الأمريكية: محمد بن سلمان يزور القاهرة خلال أيام لبحث دعم الاقتصاد المصرى.. اتفاق المناخ انتصار سياسى وشخصى لأوباما.. والبيت الأبيض يرفض إدراج إجازة عيد الفطر كعطلة رسمية

الصحف الإيرانية: مشاركة حفيد الخمينى فى انتخابات مجلس الخبراء خبر سئ للمتشددين.. برلمانيون يطالبون بإلغاء عقوبة الإعدام فى قضايا بالمخدرات..80%من الإعدامات فى إيران العام الماضى مرتبطة بتهريب المخدرات


الصحافة الإسرائيلية: بريطانيا تعتقل ضابطا إسرائيليا شارك فى حرب غزة.. تل أبيب تنصب "القبة الحديدية" على سفنها الحربية لحماية حقول الغاز بالمتوسط.. إسرائيل توقع اتفاقية فى العلوم مع الصين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة