3 تحذيرات من مواقع السوشيال ميديا للمستخدمين فى أعياد الكريسماس

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 08:00 م
3 تحذيرات من مواقع السوشيال ميديا للمستخدمين فى أعياد الكريسماس الاحتفال بالكريسماس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسائل الإعلام الاجتماعية هى أداة مفيدة للغاية للتواصل مع الأقارب والعائلة خلال فترة الأعياد، ولكن هذا الأمر غير آمن على الإطلاق بسبب انتشار المجرمين على تلك المواقع خاصة خلال هذه الفترة، فلم يعد اللصوص والعصابات تستخدم الطرق التقليدية ولكنهم يقومون بجمع بيانات عن أهدافهم من خلال مراقبة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، لذلك يجب على المستخدمين أن يكونوا حذرين من البيانات التى يتم مشاركتها على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام خلال فترة الأعياد ونهاية العام، وهناك العديد من الأشياء التى تحذر منها مواقع التواصل الاجتماعى ولا تفضل أن تنشرها فى هذا الوقت.

نشر معلومات عن عدم تواجدك فى المنزل


قضاء الإجازة خارج المنزل هو أمر جيد، ولكن ليس هناك حاجة لإخبار العالم بذلك عبر حساباتك الإلكترونية، لأن هذا يعتبر دليل على أنك ستترك المنزل دون مراقبة خلال فترة معينة، وحذر ضباط الشرطة فى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية من هذا.

لا تقم بتوضيح مكانك بالضبط


استمرار توضيح مكانك على الخريطة وإخبار العالم بكل مكان تذهب إليه يمكن اللصوص من معرفة خط سيرك وتحركاتك ومعرفة موعد غيابك عن المنزل ما يهدد أسرتك للخطر.

لا تستخدم السوشيال فى عرض مقتنياتك


عالم السوشيال ميديا غير آمن وبعض ممن يتابعونك يكونوا مجرمين لذلك عليك عدم مشاركة صور مقتنياتك من هواتف أو أجهزة تلفزيون وأجهزة ألعاب على حساباتك.
اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة