مؤتمر صحفى للمفتى الثلاثاء المقبل للإعلان عن تأسيس أكبر تجمع إفتائى فى العالم

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:06 م
مؤتمر صحفى للمفتى الثلاثاء المقبل للإعلان عن تأسيس أكبر تجمع إفتائى فى العالم دكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب: لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- مؤتمرا صحفيا بعد غد الثلاثاء للإعلان الرسمي عن تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحت مظلة دار الإفتاء المصرية والتي يرأسها فضيلة الدكتور علام بصفته.

ومن المقرر أن يعلن المفتي خلال المؤتمر الصحفي نتائج الاجتماع التأسيسي للأمانة العامة، والذي يحضره كبار المفتين في العالم، وإقرار اللائحة التنفيذية للأمانة العامة والخطط المعتمدة لنشاطها في العام 2016م، ووضع آليات للحد من ظاهرتي فوضى الفتاوى والتطرف الفكري لدى مدعي الإفتاء.

وأوضح الدكتور إبراهيم نجم ، مستشار مفتي الجمهورية ، أن إنشاء الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم يعد مبادرة مصرية خالصة تسهم في عودة الريادة الإفتائية لمصر بعد ظهور كيانات سياسية زائفة استغلت بعض مدعي العلم لترويج أفكارها المتطرفة البعيدة عن وسطية الدين الإسلامي.

وأضاف نجم أن الأمانة العامة تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية والتنظيمية بين دور وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادًا أصيلاً فاعلاً بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة