عمال طنطا يرحبون بعودة المستثمر السعودى لإنقاذ الشركة وحماية حقوقهم

الأحد، 13 ديسمبر 2015 09:28 م
عمال طنطا يرحبون بعودة المستثمر السعودى لإنقاذ الشركة وحماية حقوقهم المستثمر السعودى عبد الإله كعكى مالك طنطا للكتان السابق
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر عدد من العاملين بشركة طنطا للكتان التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، اليوم الأحد، بيانا أعربوا فيه عن استيائهم لفشل مفاوضات حل الأزمة بين الشركة القابضة والمستثمر السعودى.

وقال العمال إنه بالنظر إلى تطور الأحداث فى الشركة بعد إعلان عودة العاملين فى 22 ديسمبر الجارى، وإلغاء لقاء وفد القابضة مع المستثمر السعودى عبد الإله كعكى فى اللحظات الأخيرة وأيضا مبالغة المستثمر فى طلباته المالية وشرائه الشركة بـ 83 مليونا، فإن العاملين يطالبون بتطبيق منطوق الحكم القضائى.

وأضاف العاملون فى بيانهم إن منطوق الحكم تضمن عودة الشركة إلى الدولة وعودة العاملين، وعلى المستثمر تحمل جميع الالتزامات التى رتبها خلال فترة نفاد العقد وإلغاء شرط التحكيم الوارد فيه والذى يستخدم كفزاعة عند التفاوض.

كما أكد العمال أن الدولة تسترد الشركة من المستثمر ولا تشتريها مرة أخرى ، وبعد فشل التفاوض لمغالاة المستثمر فى طلباته المالية وضعف تفاوض الشركة القابضة للصناعات الكيماوية نطالب بمحاسبة كل من شارك فى بيع الشركة .

كما أبدى العاملون ترحيبهم بالمستثمر السعودى حال تشغيله للشركة ، قائلين "ونؤكد له استعدادنا لبذل الجهود للارتقاء بها كشركة رائدة فى مجالها بالشرق الأوسط، كما أنه ليس لنا تحفظات على استلام المستثمر للشركة مع الحفاظ على العمالة وكافة حقوق العاملين".

وقال العمال إننا سنتعاون مع المستثمر السعودى عبد الإله كعكى طالما عجزت الحكومة عن حل المشكلة وإيجاد نقطة التقاء مع المستثمر مطالبين بسرعة تشكيل مجلس إدارة قادر على انتشال الشركة من مشكلاتها بعد أن تكبدت خسارة 24 مليون جنيه بسبب الإدارة الحالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة