الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتسلم قريبا خامس أحدث وأغلى غواصة ألمانية من نوعها.. العالم يحارب الاحتباس الحرارى وإسرائيل تزوده.. تل أبيب رصدت سحب إيران لقواتها من سوريا

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:04 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتسلم قريبا خامس أحدث وأغلى غواصة ألمانية من نوعها.. العالم يحارب الاحتباس الحرارى وإسرائيل تزوده.. تل أبيب رصدت سحب إيران لقواتها من سوريا الرئيس السورى بشار الأسد
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إسرائيل تتسلم قريبا خامس أحدث وأغلى غواصة ألمانية من نوعها


كشفت إذاعة "صوت إسرائيل" اليوم الأحد، أن إسرائيل ستتسلم قريبا خامس غواصة من إنتاج ألمانيا، مشيرة إلى أنها الأحدث والأغلى من نوعها فى العالم.

وأضافت الإذاعة العبرية أن الغواصة الحديثة يقدر ثمنها بحوالى 400 مليون يورو، وستغادر ميناء "كيل" فى ألمانيا خلال الأيام القليلة المقبلة لتتجه نحو قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلية فى مدينة "حيفا" المطلة على البحر المتوسط.

ولفتت الإذاعة العامة الإسرائيلية خلال تقريرها عن الغواصة الجديدة التى ستتسلم البحرية الإسرائيلية، أن تل ابيب ستسلم غواصة سادسة من برلين قبل عام 2019.


- العالم يحارب الاحتباس الحرارى وإسرائيل تزوده


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم الأحد، أنه فى الوقت الذى يحارب فيه العالم انبعاث غازات الاحتباس الحرارى، حددت إسرائيل هدفا سيزيد من هذه الانبعاثات مقارنة بالوضع الحالى.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه قبل مؤتمر الإقليم العالمى فى باريس، طلب من الدول وبشكل طوعى إعلان نسبة الغازات التى ستعمل على تخفيضها، وتم تخيير الدول بين امكانيتين الأولى هى تحديد التقليص قياسا بكمية الانبعاث الحالية فى الدولة كلها، والثانية هى تحديد نسبة التخفيض قياسا بحجم السكان.

وأضافت يديعوت أن تل أبيب اختارت الإمكانية الثانية وحددت بأنها ستخفض مستوى الانبعاث لكل مواطن من حوالى 10.5 طن يوميا إلى حوالى 7.2 فى عام 2030، لافتة إلى أنه برغم من أن هذه الإمكانية المقصود منها تخفيض الانبعاث لكل فرد، ولكن فى عملية حسابية شاملة، فان انبعاثات الغاز فى إسرائيل ستزداد بحوالى 14%، بسبب الزيادة المتوقعة فى عدد السكان.


اليوم السابع -12 -2015

ولفتت يديعوت إلى أنه من جانب آخر، فأنه لو لم يتم تبنى هذه الخطة، فان نسبة الانبعاثات ستكون أكبر بكثير.

وفى السياق نفسه، قالت الصحيفة العبرية، فى تقرير آخر لها أن وزارة البيئة الإسرائيلية طلبت لأول مرة الحد من استخدام الفحم فى توليد الكهرباء بمحطة "أورت رابين" والمصانع بمدينة الخضيرة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقا للشروط الجديدة لتخفيض استخدام الفحم فى توليد الكهرباء لعام 2016 بنسبة 8-10?، أعلنت الوزارة أن شركة الكهرباء سوف تستخدم الحد الأدنى من متطلباتها من الفحم لتوليد الكهرباء، بعد زيادة نسبة تلوث الهواء ووصوله لأعلى مستوياته.


- هاآرتس: إسرائيل رصدت سحب إيران لقواتها من سوريا


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الأحد، أن إسرائيل وجهات عسكرية غربية رصدت أن إيران بدأت بسحب قواتها من سوريا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن إسرائيل رصدت خلال الفترة الأخيرة حساسية متزايدة تجاه خسائر إيران وحزب الله، مضيفة أن خبراء الأمن فى تل أبيب يرون أن فرص نجاح المحور الشيعى الناشط لصالح الأسد بتحقيق انتصار كامل فى سوريا تقارب الصفر، لأن هذا يتطلب توفير قوات برية بحجم كبير جدا لا تبدى طهران ولا حزب الله ولا روسيا استعدادها لتوفيرها لنظام الأسد.

اليوم السابع -12 -2015

وفى السياق نفسه، أوضحت هاآرتس أن مصادر أمريكية كشفت لوكالة أنباء "بلومبرج" أنه فى أعقاب موت وجرح مسئولين إيرانيين كبار فى المعارك مع العناصر المسلحة فى سوريا، بدأت قوات كبيرة من الحرس الثورى بالانسحاب من سوريا فى الأسابيع الأخيرة.

ولفتت هاآرتس أنه فى شهر أكتوبر الماضى، قال رئيس القوات الأمريكية المشتركة، الجنرال جوزف دانفورد، أن 2000 محارب إيرانى يشاركون فى الحرب السورية، وذلك فى الوقت الذى كشفت فيه تقديرات الغرب عن بقاء 700 إيرانى يحاربون إلى جانب النظام السورى، بقيادة روسيا، غير شاملة المستشارين الايرانيين للجيش السورى، الذين وصلوا إلى سوريا منذ 2012.

وكانت إيران قد أرسلت فى نهاية سبتمبر الماضى حوالى 2000 جندى من الحرس الثورى إلى سوريا كجزء من خطة مشتركة لها ولروسيا لتنفيذ عملية برية فى شمال سوريا، دعما للهجوم الجوى الروسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة