سامح سيف اليزل: "دعم الدولة المصرية" لن يصفق للحكومة تحت القبة

الأحد، 13 ديسمبر 2015 11:07 م
سامح سيف اليزل: "دعم الدولة المصرية" لن يصفق للحكومة تحت القبة سيف اليزل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة فى حب مصر، إنه لم يتول رسمياً منصب زعيم الأغلبية فى مجلس النواب، حتى الآن، نافياً أن يكون له صلة باختيار النواب المعينين.

وأضاف "سيف اليزل" خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر"، أنه من الصعب التصويت حالياً على اسمى "توفيق عكاشة" أو "على المصيلحى" لتولى أحدهما منصب رئيس البرلمان.

وتابع "مفيش برلمان فى الدنيا بدون أغلبية" وفكرة تكوين الائتلافات موجودة فى برلمانات العالم، مشيراً إلى أن رؤساء اللجان سيأتون بالانتخاب وليس التعيين، وسيكون التصويت هو الحكم فى اختيارهم.

وأعلن "سيف اليزل" عن عقد مؤتمر صحفى، خلال الأيام القليلة المقبلة، للإعلان عن الهيكل التنظيم لائتلاف دعم الدولة المصرية داخل البرلمان، مستنكراً اتهامات البضع للائتلاف بأنه سيعمل لصالح الحكومة نظراً لمسمى "ائتلاف دعم الدولة المصرية"، ويجب علينا الفصل بين الدولة والحكومة، مؤكداً أن الائتلاف لن يصفق للحكومة بالبرلمان.

ولفت إلى أن "بند التجرد" من الانتماء الحزبى المتطلب فى من ينضم لائتلاف دعم الدولة المصرية، وضع بشكل خاطئ، فى بنود الائتلاف، موضحاً أن الائتلاف بعيد كل البعد عن فكرة "الحزب الوطنى" داخل البرلمان، حيث يضم الائتلاف 5 أحزاب، وليس حزباً واحداً، ما يعنى عدم وجود احتكار أو فرض السيطرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة