رئيس لجنة الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع": سنستقيل إذا لم يستجب وزير الصحة لمقترحاتنا حول إدارة اللجنة.. ويؤكد: خلافنا معه إدارى وليس فنيا.. وحيد دوس: بدء علاج فيروس "سى" بالسوفالدى والدكلنزا

السبت، 12 ديسمبر 2015 01:07 م
رئيس لجنة الفيروسات الكبدية لـ"اليوم السابع": سنستقيل إذا لم يستجب وزير الصحة لمقترحاتنا حول إدارة اللجنة.. ويؤكد: خلافنا معه إدارى وليس فنيا.. وحيد دوس: بدء علاج فيروس "سى" بالسوفالدى والدكلنزا الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، عن وجود خلافات بين أعضاء اللجنة القومية للفيروسات والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان على سلسلة من الأمور الإدارية فى عمل اللجنة .

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الأمور الخلافية بين الوزير واللجنة تشتمل على قيام الوزير بإقالة عدد من أعضاء اللجنة والمديرين التنفيذيين لها بدون وجه حق كإقالة الدكتور خالد قابيل المدير التنفيذى للجنة، والدكتور مجدى الصيرفى رئيس معهد الكبد، نافيا ما تردد حول إقالة أى من أعضاء اللجنة وتابع إذا لم يستجب الوزير لمقترحاتنا حول إدارة أعمال اللجنة سنتقدم باستقالتنا ولدينا تفكير فى ذلك.

واستكمل وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن الوزير إذا لم يستجب لمقترحات اللجنة التى تقدمنا بها له سنتقدم بالاستقالة، وتابع عملنا 9 سنوات أعضاء فى اللجنة واشتغلنا مع 8 وزراء وكان هدفنا القضاء على فيروس سى وأى وزير عليه دعم اللجنة بكل قوة .

وأضاف وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، أن منظمة الصحة العالمية احتفلت منذ 3 شهور بمجهود مصر واللجنة وما حققته من إنجازات للقضاء على فيروس سى، وكانت جهود اللجنة بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فى التخلص ومكافحة فيروس سى نموذج يحتذى به عالميًا.

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن الوزير قام بنقل مقر اللجنة القومية للفيروسات الكبدية من المجالس القومية المتخصصة إلى ديوان عام الوزارة بدون أى أسباب ودون الرجوع للجنة .

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، إنه حريص وأعضاء اللجنة على التعاون مع وزير الصحة لأداء مهامهم فى علاج مرضى فيروس سى واستكمال خطة رئيس الجمهورية فى علاج مليون مريض سنويا للقضاء على المرض .

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية أن اللجنة ستبدأ فى علاج مرضى فيروس سى بالسوفالدى المحلى والدكلنزا المستورد خلال أيام، مشيرا إلى أنه سيتم علاج المرضى بالسوفالدى المصرى والدكلنزا المصرى من أول يناير المقبل، مشيرا إلى أن السوفالدى مع الدكلنزا لهما مفعول قوى فى شفاء فيروس سى وبدون آثار جانبية مطلقا ويحقق نسب شفاء كبيرة.

وأشار الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إلى أنه سيتم إدخال عقارين جديدين خلال العام المقبل لعلاج فيروس سى لهم فاعلية قوية فى القضاء على فيروس سى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ فوزى المنوفى .

صديقى القديم دعماد أنت على حق ....وأنت أد التحدى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة