بالفيديو.. جنايات القاهرة تسدل الستار على قضية تعذيب وقتل "محامى المطرية".. تقضى بالمشدد 5 سنوات لضابطى الأمن الوطنى.. المتهمان يتغيبان عن الجلسة.. ونقيب محامى شمال القاهرة: الحكم انتصار لدولة القانون

السبت، 12 ديسمبر 2015 02:16 م
بالفيديو.. جنايات القاهرة تسدل الستار على قضية تعذيب وقتل "محامى المطرية".. تقضى بالمشدد 5 سنوات لضابطى الأمن الوطنى.. المتهمان يتغيبان عن الجلسة.. ونقيب محامى شمال القاهرة: الحكم انتصار لدولة القانون جانب من الجلسة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة كل من "عمر محمود عمر" و"محمد الأنور محمدين" ضابطى الأمن الوطنى، بالسجن المشدد 5 سنوات، حضوريا عما أسند إليهما من اتهامات، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، وإلزامهم بالمصروفات، فى اتهامهما بالاعتداء على المحامى "كريم حمدى" بالضرب وتعذيبه على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.

وتبين فور صعود القاضى وهيئة المحكمة إلى المنصة، وبعد النداء على المتهمين، تغيبهم عن جلسة اليوم، بالرغم من حضورهم الدائم للجلسات السابقة، وأكمل القاضى حديثه وقراء مواد الاتهام التى وجهت إلى المتهمين، وقبل صعوده إلى المنصة سمح بدخول كاميرات التصوير للقاعة.

من جهته، قال المحامى محمد عثمان نقيب محامى شمال القاهرة، والذى حضر الجلسة برفقة عدد من المحامين، عقب صدور الحكم، إن المحكمة أدانت بعض الممارسات الفردية السلبية التى تتم داخل أقسام الشرطة.

وأشاد بجهود نقابة المحامين التى بذلت فى تلك القضية، مؤكدا أن الحكم يعد انتصارا لدولة سيادة القانون، مؤكدا أنه سوف يطلع على حيثيات الحكم، بعد إيداعها من قبل هيئة المحكمة، فيما صرح دفاع المتهمين بأنه سيطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة شاهين، وعضوية المستشارين حمدى الشنوفى وهشام الدرندلى رئيسا المحكمة، وأمانة سر وائل عبد المقصود وجورج ماهر، وذلك بمقر انعقاد المحكمة داخل أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، قد أحال الضابطين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامى المجنى عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، على نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعى.





موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. المشدد 5 سنوات لضابطى الأمن الوطنى المتهمين بتعذيب وقتل "محامى المطرية"

نقيب محامى شمال القاهرة: سجن ضباط لتعذيبهم محامى المطرية انتصار للقانون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ضد الظلم

الداخلية علي راسها ريشة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

5 سنوات فقط ماذا لوكان قطه

عدد الردود 0

بواسطة:

بشير

شموخ

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق

ما تزعلوش بقي !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فيها فرق

عدد الردود 0

بواسطة:

asmae

just five years???????

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حق رجال الشرطة اللى بيتقتلو بايد الارهاب فين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

Islam

تعليق 8

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة