ائتلاف دعم الدولة يهدد بانقسام بين قيادات الوفد ونوابه فى البرلمان.. أعضاء بالهيئة العليا: الانضمام للتكتل لا يشرفنا.. ونواب الحزب: حسمنا موقفنا بالتوقيع على وثيقته.. ونحتفظ بهيئتنا داخل المجلس

السبت، 12 ديسمبر 2015 03:25 م
ائتلاف دعم الدولة يهدد بانقسام بين قيادات الوفد ونوابه فى البرلمان.. أعضاء بالهيئة العليا: الانضمام للتكتل لا يشرفنا.. ونواب الحزب: حسمنا موقفنا بالتوقيع على وثيقته.. ونحتفظ بهيئتنا داخل المجلس محمد عبد العليم داود عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلان حزب الوفد فى بيان رسمى له بالأمس الموافقة رسمياً على الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية، وذلك عقب لقاء جمع بين المكتب التنفيذى للوفد ونواب الوفد بالبرلمان فى حضور رئيسه السيد البدوى الذى شرح تفاصيل لقائه بسامح سيف اليزل، إلا أن عدد من أعضاء الهيئة العليا اختلفوا حول قرار الانضمام لائتلاف دعم الدولة، مؤكدين أن الهيئة العليا للحزب هى صاحبة القرار الأول والأخير فى هذه المسألة، وهو الأمر الذى ينذر ببداية أزمة جديدة بين قيادات الحزب ونوابه.

الرافضون


وفى البداية، قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن مسألة الانضمام إلى ائتلاف دعم الدولة المصرية من عدمها لم تحسم بعد داخل حزب الوفد، مشيراً إلى أن الهيئة العليا هى من ستحسم ذلك خلال اجتماعها المقبل ولا يمكن لأى شخص منفرداً أن يتخذ قرارًا فى هذا الصدد.

وأضاف الخولى، أن من وجهة نظره الشخصية تنطوى على عدم الانضمام إلى تكتل دعم الدولة المصرية، وأن يكون للوفد موقف واضح فى هذا الصدد، مضيفاً: "حزب الوفد لم يطرح حتى الآن أى اسم يرشحه لرئاسة البرلمان، ولم يناقش ذلك فى اجتماع المكتب التنفيذى مع نواب الوفد أمس بمقر الحزب".
وتابع نائب رئيس حزب الوفد: "الأهم فى اختيار رئيس البرلمان أن يكون شخص قوى وقانونى يستطيع الفصل فى القضايا الخلافية ويواجه أى مشكلات مع النواب".

وفى السياق ذاته، أكد محمد عبد العليم داود، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أنه سيصوت ضد الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية داخل البرلمان إذا ما عرضت المسألة على الهيئة العليا للوفد، وتابع: "هذا الائتلاف لا يشرفنى أن انضم إليه".

المؤيدون


فى المقابل، قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أنه تم الاتفاق نهائياً داخل الحزب بالانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية، وهذا الموقف كان بإجماع الآراء داخل اجتماع المكتب التنفيذى مع الهيئة العليا فى مقر الحزب وبمشاركة الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد.

وأضاف فؤاد، أنه تم الاتفاق على الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية، مع الاحتفاظ للوفد بهيئة برلمانية مستقلة تتكون من رئيس ونائبين يتم اختيارهم من قبل الهيئة العليا، مشيرًا إلى أنه كان هناك وثيقتين للائتلاف أحدهما خرجت قبل انتهاء الانتخابات مباشرة، والأخرى خرجت عقب انتهاء الانتخابات وهى الوثيقة المتداولة حاليا بين عدد من وسائل الإعلام.

ولفت عضو مجلس النواب عن الوفد أن جميع بنود الوثيقة طبيعية وليس من الممكن أن يختلف أحد عليها.

وفى سياق متصل، قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الحزب سينضم إلى ائتلاف دعم الدولة المصرية داخل البرلمان ولكن نقطة الحوار وليس الاختلاف التى لدينا اعتراض عليها هو من سيكون زعيم هذه الأغلبية، أى تسمية رئيس الائتلاف.

وأضاف أبو خضرة: "لا يختلف اثنان على مبادىء ائتلاف دعم الدولة المصرية، فلا يختلف أحد مثلا على حماية الأمن القومى أو غيرها من المسائل الهامة، ولا يوجد من يختلف على ضرورة دعم الدولة المصرية".


موضوعات متعلقة..


على مصيلحى: لم أنضم لائتلاف "فى حب مصر" وأتحفظ على اسم "دعم الدولة".. وأدعو لتشكيل كتلة للمستقلين.. الشعب بيحب الرئيس.. ومقدرش أعارض.. الدستور به أخطاء وتعديله مرفوض.. وبعض القوانين تحتاج لإعادة النظر



"ائتلاف دعم الدولة" يشعل معركة بين "النور" و"فى حب مصر"..الحزب السلفى:"ائتلافكم وهمى ويسعى للاستحواذ على البرلمان"..والقائمة ترد:"تصريحاتكم متناقضة وهجومكم نتيجة الخسارة ولم نفرض على أحد الانضمام لنا"



"كتف قانونى" بين "المصريين الأحرار" و"دعم الدولة".. الحزب يتهم الإئتلاف بمصادرة الحياة السياسية.. ويؤكد: لن يكون جزءًا منها.. ولا نعرف له برنامج.. وسيف اليزل يرد: كلامكم غير صحيح ولم نفرض عليكم شيئا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ائتلاف سيف اليزل ومصطفى بكرى **يهدد بإنقسامات خطيره داخل البرلمان ,, وليس بداخل حزب الوفد فقط

**

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

للوطنيين فقط لدعم وثيقه دعم مصر المعدله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة